قضى برشلونة إكلينيكيا على أي أمل لغريمه ريال مدريد في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني، بعد فوزه عليه في الكلاسيكو الذي أقيم الأحد.

وفاز برشلونة على ريال مدريد بهدفين لهدف، خلال المباراة التي جمعتهما (الأحد) في الجولة 26 من الدوري الإسباني، ليقترب من حسم اللقب بشكل رسمي.



ورفع الفريق الكتالوني بذلك رصيده إلى 68 نقطة، في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإسباني، موسعا الفارق بينه وبين غريمه الملكي أقرب ملاحقيه إلى 12 نقطة كاملة، قبل 12 جولة من النهاية.

ورغم صعوبة وضعية ريال مدريد بشأن إمكانية المنافسة على اللقب بعد خسارة الكلاسيكو فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي رفض الاعتراف بضعف حظوظه في الحفاظ على الدوري الإسباني، رافعا راية التحدي الذي بات كثيرون يرونه غير مبرر في تلك المرحلة.

وقال أنشيلوتي، في تصريحات لموقع ريال مدريد الرسمي نقلتها وكالة الأنباء الألمانية: "لم نكن نستحق الهزيمة.. لقد حاولنا بكل ما لدينا ولعبنا جيدا وسجلنا هدفا وكنا على وشك الفوز، لكننا لم نفز بداعي وجود تسلل لا تزال لدينا شكوك حوله".

وأضاف المدرب الإيطالي: "أصبح فارق النقاط أكبر الآن والأمر أصبح أكثر صعوبة، لكننا سنقدم أفضل ما لدينا حتى آخر مباراة في المسابقة"، معربا عن حزنه للخسارة وفي نفس الوقت فخره بالمباراة التي قدمها فريقه أمام برشلونة.

وعن فرص ريال مدريد في الدوري الإسباني رفع أنشيلوتي شعاره المكرر بأن ريال مدريد سيقاتل على كل البطولات، حيث قال: "سنقاتل حتى النهاية في جميع البطولات بكل ثقة كبيرة.. وسنقاتل كذلك من أجل الدوري الإسباني حتى النهاية".

وواصل: "نستعد لكل المباريات في كل المسابقات بشكل جيد، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها إنهاء الموسم بطريقة مرضية".

وكان ريال مدريد خسر مطلع العام الحالي لقب كأس السوبر الإسباني الذي توج به العام الماضي، وذلك بعد خسارته أمام غريمه برشلونة 1-3 في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها السعودية.

وبات الفريق الملكي على أعتاب توديع بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما خسر على ملعبه سانتياجو بيرنابيو في ذهاب نصف النهائي أمام برشلونة أيضا بهدف دون رد، بينما يقام لقاء الإياب في معقل المنافس كامب نو يوم 5 أبريل/ نيسان المقبل.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، شق الفريق طريقه إلى ربع النهائي بالإطاحة بليفربول الإنجليزي بنتيجة 6-2 بمجموع مباراتي ثمن النهائي، ليضرب موعدا مكررا مع تشيلسي الإنجليزي في الدور المقبل.