عمر البلوشي

أكد علي عيسى إسحاقي رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد أن الاتحاد يجري تحقيقه حول الأحداث التي صاحبت المباراة النهائية لبطولة الأندية الخليجية التاسعة والثلاثين لأبطال الكؤوس لكرة اليد التي جمعت فريقي النجمة البحريني والكويت الكويتي، وذلك كون الاتحاد أعلى جهة منظمة ومسؤولة على لعبة كرة اليد في مملكة البحرين.

جاء ذلك رداً على تساؤل صحيفة الوطن حول دور الاتحاد في هذا الشأن وخاصة أن الاتحاد ليس الجهة المنظمة للبطولة الخليجية، حيث قال إسحاقي أن نادي النجمة هو المنظم للبطولة، إلا أن الاتحاد بدوره مسؤول عن اللعبة يجري تحقيقه لمعرفة الأسباب وما حدث بعد المباراة من أحداث ومن ثم رفع هذا الأمر إلى الجهات المختصة وإلى الأشقاء في دولة الكويت الشقيقة.



وأضاف رئيس الاتحاد أنه تم البدء في التحقيق بالأمر منذ تشكيل اللجنة قبل عدة أيام والتي ستدرس الأحداث المصاحبة للمباراة النهائية بناءً على التقارير المقدمة وبعد الإطلاع على شريط المباراة واللقاء بالأطراف المعنية بالأمر.

وأشار إسحاقي أن الأهم هو المحافظة على علاقات الإخوة والترابط التي تجمع الأشقاء في دول الخليج العربي والذي بني على أسس ثابتة ومتينة، موضحاً أن القيادة الرياضية في مملكة البحرين تؤكد على هذا الشأن ومدى أهمية التمسك بالثوابت خلال البطولات الخليجية من أجل الإلتقاء وتعزيز روح الترابط والتلاحم بين أبناء الخليج العربي.

ونوه إلى أن الاتحاد سيتخذ القرار المناسب في حق أي من المتسببين بالأحداث من نادي النجمة في حال ثبوت ذلك بناءً على التقرير الذي سيتم رفعه، مشيراً أنهم كاتحاد سيتخذون أي قرار بهذا الشأن بعد النظر في الأمر من جميع النواحي.

الجدير بالذكر أن الاتحاد البحريني لكرة اليد قد أعلن عن تشكيل لجنة تحقيق من طرف الاتحاد حول الأحداث التي صاحبت المباراة النهائية، والتي تتكون من رئيس الاتحاد علي عيسى إسحاقي رئيساً للجنة، وعضوية كل من مجدي ميرزا عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الفنية بالبطولة الخليجية، الدكتور محمد العنزي رئيس اللجنة القانونية و الإستئناف في الاتحاد، و المحامية عائشة مطيويع محكم بمحكمة التحكيم الرياضية " كاس".

وقد شهدت المباراة النهائية بين النجمة والكويت فور انتهائها أحداثاً مؤسفة تمثلت بالاشتباك بين عدد من لاعبي كلا الفريقين بعد توجه لاعب الكويت الكويتي مشعل صيوان إلى دكة بدلاء فريق النجمة واحتفاله متعمداً في وجه اللاعب محمد عبدالرضا مما استفز الأخير الذي قام بدفع اللاعب احتجاجاً على ذلك ومن ثم تم الاشتباك فيما بينهما بالضرب، وقيام صيوان بسحب اللاعب من قميصه الذي أدى إلى خلعه إياه، لتتواصل المناوشات بين صيوان ولاعبي النجمة ومن ثم دخول لاعبين من الفريقين فيها، حتى تدخل رجال الأمن والعقلاء لفض الاشتباك.