تقام عند التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، مراسم قرعة النسخة السابعة لبطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، على صالة زين لكرة السلة بأم الحصم، تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية.

وأجرى اتحاد السلة في الأيام الماضية ترتيبات خاصة لهذه القرعة حتى تظهر الاحتفالية بشكل رائع، لأن البطولة لها أهمية كبيرة، كونها تحمل اسماً غالياً على قلوب جميع البحرينيين، وهو فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حيث أعد الاتحاد برنامجا خاصا لعملية إجراء القرعة، وستتم استضافة لاعبتين من دوري السيدات الذي اختتم مؤخراً وستشاركان في عملية السحب.

ووجه الاتحاد الدعوة لجميع الأندية المحلية المنضوية تحت مظلته لحضور ممثل عن كل نادٍ لمراسم القرعة.



وستلعب البطولة في البداية بطريقة إخراج المغلوب من مباراة واحدة، على أن يقام الدور نصف النهائي بنظام "Best Of 3"، ليتأهل فريقان للنهائي الذي سيقام من مباراة واحدة.

وستنطلق بطولة كأس خليفة بن سلمان يوم 28 مارس الجاري بإقامة الدور التمهيدي الذي سيستمر حتى 1 أبريل، ثم ربع النهائي يومي 2 و3 أبريل، فيما سيقام الدور نصف النهائي في الفترة من 25 أبريل لغاية 2 مايو، وسيتم بعدها تحديد موعد المباراة النهائية رسمياً.

وكانت بطولة كأس خليفة بن سلمان قد انطلقت في الموسم الرياضي 2016-2017 حينما تزينت باسم فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حيث ظفر بلقب النسخة الأولى فريق المحرق، ثم تمكن المنامة من تتويج اسمه في سجلات الفائزين بالبطولة بعد أن ظفر بلقب النسخة الثانية، بعدها توّج الرفاع بالكأس الثالثة، قبل أن يظفر الأهلي بلقب النسخة الرابعة، وظل محافظا على الكأس الغالية بفوزه بلقب النسخة الخامسة أيضا، ثم السادسة، وهذه الكأس هي امتداد لكأس الاتحاد البحريني لكرة السلة والتي بدأت في موسم 1974-1975.