سموه أكد بأن البطولة تمثل تخليدا لذكرى الراحل..

تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شئون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أجريت مساء الجمعة 24 مارس 2023 قرعة بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بنسختها السابعة على صالة زين لكرة السلة بمنطقة أم الحصم وذلك بحضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سعادة القبطان وليد العلوي وعدد من كبار الضيوف والمدعوين.



وستنطلق بطولة كأس خليفة بن سلمان يوم 28 مارس الجاري بإقامة الدور التمهيدي الذي سيستمر حتى 1 أبريل، ثم ربع النهائي يومي 2 و3 أبريل، فيما سيقام الدور نصف النهائي في الفترة من 25 أبريل لغاية 2 مايو، وتقام المباراة النهائية في 31 مايو.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على أهمية بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة والتي تحمل إسم الراحل المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الغالي على قلوب جميع أهل البحرين والتي أصبحت تكتسب زخما تنافسيا وجماهيريا وفنيا كبيرا عاما بعد عام من قبل جميع الأندية المشاركة.

وأضاف سموه أن البطولة تعتبر بمثابة تخليد لذكرى سمو الأمير الراحل والذي أفنى حياته في خدمة ملكه وشعبه وكان داعما للحركة الشبابية والرياضية وما الرعاية الكريمة لهذه البطولة وإطلاقها بإسم سموه إلا خير شاهد على ما كان يوليه الراحل من اهتمام للقطاع الرياضي.

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بالجهود التي بذلها الاتحاد البحريني لكرة السلة في سبيل الإعداد والتحضير للنسخة السابعة من بطولة كأس خليفة بن سلمان متمنيا لجميع الأندية التوفيق والنجاح.

يذكر أن البطولة ستقام في البداية بطريقة إخراج المغلوب من مباراة واحدة، على أن يقام الدور نصف النهائي بنظام "Best Of 3"، ليتأهل فريقان للنهائي الذي سيقام من مباراة واحدة.