تم اعتماد عملة زمزم الرقمية، أول عملة رقمية إسلامية في العالم، كجائزة رسمية لبطولة على مستوى العالم ينظمها أحد الاتحادات الرسمية العالمية.

وحصلت العملة على الاعتماد الرسمي خلال رعايتها بطولة العالم النسائية للألعاب الإلكترونية التي أقيمت في البحرين خلال الفترة من 15 إلى 18 من مارس الحالي تحت رعاية سمو الشيخة منيرة بنت خالد بن حمد آل خليفة.

وقال مؤسس العملة والرئيس التنفيذي حامد فخرو: "وجودنا اليوم كراع رسمي للبطولة واعتماد العملة كجائزة رسمية لبطولة عالمية دليل على تطورنا خلال الفترة السابقة، وكسب ثقة الجمهور والاتحادات الرسمية لها منذ تأسيسها في نوفمبر من عام 2021".



وأكد أن ما تشهده اليوم العملة من سمعة طيبة جاء بسبب التزام الإدارة بضرورة مواجهة تقلبات السوق الذي عصف بكثير من العملات الرقمية وأخرج غالبيتها من السوق.

وأضاف قائلاً: "يأتي اعتماد التعامل بالعملة من قبل اتحاد رسمي بعد تحقيقنا عدة إنجازات على المستوى الإقليمي، حيث استطاعت العملة العمل مع عدة اتحادات رسمية ومنظمات عالمية كالاتحاد البحريني لكرة القدم، ومنظمة بريف للفنون القتالية، ناهيك عن كونها باتت أول عملة رقمية تم قبولها لشراء العقارات في البحرين.

وكان رئيس مجلس الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية السيد حسين الكوهجي أكد مؤخراً أهمية رعاية شركة زمزم للجائزة النهائية لبطولة العالم النسائية للألعاب الإلكترونية، قائلاً: "نسعى جاهدين لجعل البحرين مركزاً إقليمياً مهماً على الساحة الدولية للألعاب الإلكترونية، وخاصة المتعلقة بالجانب النسائي، لذا نتطلع دائماً إلى تقديم ما هو جديد ومبتكر في استضافة البطولات الدولية".

وتعتبر عملة زمزم أول عملة عربية إسلامية تم إنشاؤها في نوفمبر من عام 2021، ويعتبر سوق زمزم للـNFT هو أول سوق عربي إسلامي خاص بالـNFT حول العالم، وقد أطلق السوق في الرابع من مايو من عام 2022.