نظم الاتحاد البحريني لكرة القدم ورشة عمل قدمها ممثلون عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" حول تقنية الفيديو المساعد "VAR"، وحضر الورشة أعضاء لجنة وقسم شئون الحكام بالاتحاد وممثلون عن مختلف الأقسام العاملة بالاتحاد البحريني لكرة القدم.

وتأتي الورشة ضمن الخطوات المستمرة من الاتحاد البحريني لكرة القدم نحو تطبيق تقنية VAR في الملاعب البحرينية، إذ سبق وأن أعد الاتحاد دراسة شاملة حول التطبيق وأجرى العديد من الجلسات مع الشركات المشغلة للتقنية.

وتضمنت ورشة العمل شرحًا مفصلاً لجميع الخطوات الرسمية الواجب توافرها في الاستعانة بتقنية الفيديو بداية من طريقة إبرام العقود مع الشركة المشغلة وعمل الشؤون القانونية في هذا الجانب، بالإضافة إلى كيفية اختيار الشركة المشغلة والأسعار الخاصة بالتقنية، وتطرقت ورشة العمل أيضًا إلى ضرورة أن يكون لها اتفاقية خاصة ببث المباريات.



وخلال ورشة العمل، تطرق المتحدثون أيضًا إلى نظام التقنية وكيفية إداراتها، واشتملت أيضًا على تحديد فريق عمل المشروع، إذ يتكون الفريق من قائد للمشروع، ومجموعة من المحاضرين، وشخص من الاتصالات من الفيفا، والشؤون القانونية ولجنة المسابقات ولجنة الحكام بالاتحاد، ووزارة الإعلام وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

وتطرقت الورشة إلى كيفية تدريب الحكام على إدارة التقنية في دورات تدريبية متعددة للحصول على الرخصة اللازمة للعمل بها وهي إجراءات خاصة تتم قبل تشغيل التقنية في ملاعب كرة القدم.