في المباراة النهائية التي اقيمت على استاد الأهلي

سموه : الهيئة العامة للرياضة مستمرة بإطلاق المبادرات النوعية لتعزيز مسيرة التنمية الرياضية



توج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية فريق الرفاع الشرقي بطلا لدوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة القدم الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة القدم وذلك بعد تغلبه على المحرق بنتيجة هدفين مقابل هدف في النهائي الذي أقيم الثلاثاء 28 مارس 2023 على استاد النادي الأهلي.

وحضر المباراة النهائية سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومعالي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة رئيس مجلس إدارة نادي المحرق والشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، والشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشرقي، ود. عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة والسيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وكبار الضيوف والمدعوين.

وتوج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فريق الرفاع الشرقي بدرع النسخة الأولى من دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة القدم والميداليات الذهبية فيما توج سموه فريق المحرق صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية، وفريق الشباب بالميداليات البرونزية والذي حل ثالثاً.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الهيئة العامة للرياضة مستمرة في تنفيذ الخطط وتبني البرامج والمبادرات التي تعزز مسيرة التنمية الرياضية وتخلق الفرص النوعية أمام كافة أبنائنا الرياضيين لإطلاق قدراتهم ومواهبهم، مشيرا سموه إلى أن دوري خالد بن حمد لجيل الذهب الذي شمل كرة القدم وعدد من الألعاب يمثل أحد أبرز المبادرات الرائدة التي ترمي للإهتمام بفرق القاعدة من اللاعبين بهدف تكوين جيل واعد من العناصر المميزة لمستقبل الرياضة البحرينية.

وبارك سموه لفريق نادي الرفاع الشرقي فوزه بلقب دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة القدم وأشاد سموه بأداء فريق المحرق متمنيا له حظا أوفر في المباريات القادمة، منوها سموه بالجهود التي بذلها الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة في إنجاح المسابقة وأثنى على تعاون جميع الأندية الوطنية المشاركة وكافة اللجان العاملة.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن دوري خالد بن حمد لجيل الذهب الذي أقيم تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، شكل فرصة كبيرة لدعم وتطوير الكرة البحرينية عبر احتضان المواهب وصقلها.

وقال سعادته: "لقد حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على تنفيذ الخطط والبرامج التي تتماشى مع السياسات التي رسمتها الهيئة العامة للرياضة، بما يحقق أهداف الرؤية التي وضعها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في سبيل المساهمة الفاعلة في تعزيز الاحتراف الرياضي الذي ينعكس إيجابًا على تطور منظومة العمل الرياضي بما يحقق التطلعات الرامية في أن تكون الرياضة إحدى المجالات الحيوية لتحقيق أهداف رؤية البحرين 2030".

وأوضح أن إطلاق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمبادرات التطويرية في المجال الرياضي، يؤكد حرص واهتمام سموه البالغ في الارتقاء والنهوض بالرياضة وجميع منتسبيها، والدفع بأن تكون الرياضة البحرينية منجزة على الشكل الذي يعزز حضورها القوي في مختلف البطولات، توافقًا مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ولفت إلى إن إقامة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة القدم، أكد المساعي الحثيثة التي يبذلها سموه في دعم الجهود الرامية لاكتشاف المواهب الكروية التي من شأنها أن تسهم في دعم الفرق والمنتخبات الوطنية، بالصورة التي تدعم عجلة التقدم في لعبة كرة القدم بالمملكة، مشيرًا إلى أننا نثمن عاليًا دعم سموه المستمر لأنشطة الاتحاد البحريني لكرة القدم على وجه الخصوص، ومساندة سموه للاتحادات الرياضية للارتقاء بعملها بما يعزز من الحضور اللافت لاتحاداتنا الرياضية على الصعيد الخارجي، شاكرين ومقدرين لسموه هذه الجهود والتوجيهات السديدة، ومعربين عن خالص تقديرنا لما يقوم به سموه من دور بارز في إثراء الحركة الرياضية بمملكة البحرين.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم في ختام تصريحه عن الشكر الجزيل إلى الهيئة العامة للرياضة والأندية المشاركة واللجان العاملة كافة ووسائل الإعلام، إذ شكلت هذه الأطراف ركائز النجاح للمسابقة التي حققت نجاحًا منقطع النظير.