أصبح الحديث عن عودة ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، إلى برشلونة أكثر من أي وقت مضى، وسط حملة رسمية تمهد لتلك الخطوة الاستثنائية.

واستمر التكهن بالوجهة المقبلة لليونيل ميسي الذي يقضي حاليا الموسم الأخير في عقده مع باريس سان جيرمان الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، ما يعني أنه سيكون متاحا للرحيل مجانا في الصيف.



ويأتي برشلونة على رأس الأندية التي تسعى للتعاقد مع صاحب الـ35 عاما المتوج مع منتخب بلاده الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022 بقطر، وسط ارتباط اسمه أيضا بأندية أخرى مثل إنتر ميامي الأمريكي والهلال السعودي، وفقا للتقارير.

ماذا قال تشافي عن عودة ميسي إلى برشلونة؟

وفي أول تصريحات علنية من جانب تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، حول إمكانية عودة ميسي إلى النادي، أكد المدرب الكتالوني أنه يحب رؤية زميله السابق بقميص البارسا مرة أخرى، رغم الاعتراف بأنه ليس الوقت المناسب للحديث عن هذا الأمر.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي لمباراة إلتشي وبرشلونة بالليغا: "أحب عودة ليو ميسي، إنه موضوع نعمل عليه، لكنه لا يعتمد عليّ فقط، حيث يعتمد أيضا على سعادة ليونيل وما إذا كان يريد العودة".

وأضاف: "ليس هذا هو الوقت المناسب للتحدث عن ذلك الأمر، أتحدث مع ميسي كثيرا، إنه موضوع نتعامل معه وسأكون أول من يسعدني ذلك للغاية إذا تحقق.. برشلونة هو نادي حياته".

وأنهى تشافي حديثه قائلا: "بالطبع أحب ليو ميسي، رأيته يكبر في برشلونة، ومن الطبيعي أيضًا أن أرى الناس متحمسين لعودته المحتملة.. الجميع يود أن يرى رقصة ميسي الأخيرة مثل مايكل جوردان"، في إشارة إلى أسطورة كرة السلة الذي عاد من الاعتزال.

اعتراف بالتواصل مع والد ميسي

في سياق آخر، اعترف رافا يوستي، نائب رئيس نادي برشلونة، بتواصل مسؤولي البارسا مع والد ليونيل ميسي، من أجل إعادة النجم الأرجنتيني إلى ملعب "كامب نو".

ولم يخف رافا يوستي رغبته الشخصية في عودة ميسي لبرشلونة، حيث قال في مؤتمر صحفي بمناسبة "كأس بارسا أكاديمي وورلد كاب": "القصص في الحياة يجب أن تنتهي بشكل جيد، ولهذا السبب لدينا تواصل مع ميسي ووالده بخصوص إعادته للفريق، ليو وعائلته يعرفون المودة التي نحملها لهم ونريده أن يعود".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "ميسي مغرم بالبارسا ومدينة برشلونة، لنرى إذا كان بإمكاننا إعادة ليو إلى صفوف فريقنا، أعتقد أن القدر سيجعل ذلك ممكنا".

وأتم تصريحاته في هذا الصدد بقوله: "نأمل أن نجد الظروف المناسبة لمواصلة تاريخ ميسي هنا، من الصعب الحديث عن ميسي الآن، لأنه لا يزال لاعبا في باريس سان جيرمان، لا أريد أن يسيء النادي الفرنسي تفسير كلماتي".

يذكر أن ميسي رحل عن برشلونة بعد 17 عاما قضاها في النادي الكتالوني عقب فشل النادي الكتالوني في تجديد عقده بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها، ليتجه اللاعب إلى باريس سان جيرمان في صفقة مجانية عام 2021.