العين الاخبارية

لن يكون البرتغالي كريستيانو رونالدو آخر ضحايا المدرب الهولندي إيريك تين هاغ في مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث سيلحق به 13 لاعبا آخر.

وفسخ رونالدو عقده مع مانشستر يونايتد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على خلفية هجوم النجم البرتغالي على إدارة النادي والجهاز الفني، بعدما استبعده تين هاغ من التشكيلة الأساسية في معظم مباريات الموسم.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أكدت في تقرير لها أن تين هاغ ينوي التخلص من 13 لاعبا دفعة واحدة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومنذ توليه المسؤولية في صيف 2022، قاد تين هاغ مانشستر يونايتد للفوز بلقب كأس رابطة المحترفين، أول ألقاب فريقه منذ 2017، بالإضافة للتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي في ديربي مُرتقب بملعب ويمبلي.

ولكن رغم ذلك، فلقد أظهرت الخسارة الثقيلة 0-3 أمام إشبيلية في الدوري الأوروبي، وقبلها السقوط المدوي 3-6 أمام مانشستر سيتي في ديربي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكذلك سباعية ليفربول التاريخية في مارس/آذار الماضي، أن يونايتد لا يزال يعاني، خاصة مع بعض اللاعبين، ومن أبرزهم هاري ماغواير قائد الفريق.

وتشير الصحيفة الإنجليزية إلى أن الاستغناء عن هذا الكم الكبير من اللاعبين له أسباب أخرى غير فنية، وتحديداً قوانين اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

من سيستغنى عنه مانشستر يونايتد؟

وتقول "ديلي ميل" إن مانشستر يونايتد سيبيع نجومه أنتوني إيلانا المطلوب من عدة أندية، بعدما فشل في التسجيل في 24 مباراة مع المدرب الهولندي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المدافع الإيفواري إيريك بايلي لا يُتوقع عودته إلى ملعب أولد ترافورد بعد نهاية إعارته لأولمبيك مارسيليا، النادي الذي لا ينوي تحويل الإعارة لشراء.

وعلى غرار بايلي، يأتي اسم أليكس تيليس ضمن الراحلين بنهاية رحلة إعارته إلى إشبيلية بنهاية الموسم الحالي.

بعيداً عن هذا الثلاثي الذي وضحت معالم مستقبله، فإن الرحيل سيكون في الأغلب مصير ماغواير وآرون وان بيساكا ودوني فان دي بيك وبراندون ويليامز وأنطوني مارسيال.

وتراجعت مستويات ماغواير في الفترة الأخيرة، حيث كان أحد أسباب الخروج من الدوري الأوروبي خلال مباراة إشبيلية التي تسبب خلالها في الهدف الأول للفريق الأندلسي، مما جعله يفقد موقعه لصالح ليساندرو مارتينيز ورافائيل فاران.

ويصعب على لاعبين مثل بيساكا وفان دي بيك أن يقدما مستويات مقنعة تحت قيادة تين هاغ هذا الموسم، بينما لن تكون هناك أي فرصة لبراندون ويليامز الذي لم يلعب إلا 5 دقائق فقط في عهد المدرب الحالي.

ولأسباب بدنية يبدو أنطوني مارسيال في طريقه للرحيل عن جدران أولد ترافورد، في ظل حرص المدير الفني على ضم مهاجم صريح رقم 9، بينما سيكون رحيل الهولندي فوت فيغورست لأسباب فنية.

ومن بين الراحلين المحتملين عن مانشستر يونايتد يظهر فاكوندو بيليستري، ولكن في الأغلب على سبيل الإعارة، كي يكتسب خبرات، بالإضافة إلى 3 أسماء أخرى لم تكشف عنها الصحيفة البريطانية.