برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تنطلق الأحد 14 مايو 2023 بطولة الأندية الآسيوية للرجال للكرة الطائرة والتي تستضيفها مملكة البحرين حتى 21 الشهر الجاري بمشاركة 16 منتخبا من بينهم النادي الأهلي " ممثل الوطن" على صالة عيسى بن راشد للكرة الطائرة.

الأندية ال 16 تم توزيعها على أربع مجموعات حيث تضم المجموعة ( A) الأهلي البحريني، "كانبيرا هيت" الأسترالي، جاكرتا الأندونيسي، "إير جمبوس برو" الكوري، والمجموعة (B) شهداب يزد الإيراني، غاز الجنوب العراقي، "كام اير" الأفغاني، تاشونك بانك من الصين تايبيه.

وتضم المجموعة (c) سنتوري الياباني، دياموند فوود التايلندي، "بيان كونكور" المنغولي، خيبل اليمني، وأخيرا المجموعة (D) تضم "أتيراو" الكازاخستاني، الشرطة القطري، الكويت الكويتي، واسبرينغ من هونج كونج.



وتقام البطولة بتنظيم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة وبإشراف من الاتحاد الآسيوي.

الأهلي يفتتح مشواره بالأندونيسي

يفتتح النادي الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة فريق جاكرتا الأندونيسي الساعة 7:00 مساء على صالة عيسى بن راشد للكرة الطائرة (الصالة الرئيسية) حيث غير الفريق جهازه الفني بعد التعاقد مع المدرب التونسي نزار شكيلي وأجرى عدة تعاقدات جديدة بعدما ضم اللاعب الإيطالي ضارب مركز (4) يوسفاني ومواطنه صانع الألعاب ديفيد سيتا، والبرازيلي ضارب مركز (2) جابرييل.

ويسعى الأهلي لتحقيق انتصاره الأول في البطولة لتكون بداية مثالية له بمشواره الآسيوي الأول حيث يدرك الفريق عدم سهولة المنافس في ظل تباين مستوى الفرق الأندونيسية والتي أحيانا تكون بمثابة حصان أسود في البطولات القارية ويضم الفريق المنافس اللاعب " دوني هريانو" ضارب مركز (4) الذي سبق له أن خاض تجربة احترافية مع النصر في الدوري المحلي بموسم 2020 – 2021.

الجماهير مطالبة بالمؤازرة القوية

ستكون الجماهير البحرينية بكافة انتماءاتها وجماهير "القلعة الصفراء" بشكل خاص مدعوة لمؤازرة النادي الأهلي " ممثل الوطن" ببطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة في أول مباراة، حيث أن الدخول بالمجان لكافة الجماهير العاشقة للعبة الكرة الطائرة والكيان الأهلاوي بصورة خاصة للإستمتاع بأقوى نجوم اللعبة على مستوى القارة الآسيوية ودعم الأهلي في أول مشاركة تاريخية خصوصا وأن البطولة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا وهو ما يستدعي ملأ الصالة بالكامل تحفيزا لممثل الوطن وإنجاح البطولة من الناحية الجماهيرية للتأكيد على عشق الجماهير البحرينية لهذه اللعبة.

مباريات اليوم

تقام اليوم الأحد 14 مايو ثمان مباريات في افتتاح منافسات البطولة حيث ستحتضن صالة عيسى بن راشد للكرة الطائرة (الصالة الرئيسية) أربع مواجهات وهي كلا من نادي "كام اير" الأفغاني و "تاشونك بانك" من الصين تايبيه ضمن المجموعة (B) الساعة 11:30 ص، تليها مباراة الشرطة القطري و"أتيراو" الكازاخستاني بالمجموعة (D) الساعة 2:00 ظهرا، ثم مواجهة سينتوري الياباني دياموند فوود التايلندي بالمجموعة (C) الساعة 4:30 مساء، وأخيرا مباراة الأهلي البحريني وجاكرتا الأندونيسي الساعة 7:00 مساء بالمجموعة (A).

وعلى صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة (الصالة الثانية) سيلتقي كلا من خيبل اليمني و "بيان كونكور" المنغولي ضمن المجموعة (C) الساعة 11:30 صباحا، وغازي الجنوب العراقي مع شهداب يزد الإيراني ضمن المجموعة (B) الساعة 2:00 ظهرا، تليها مواجهة "كانبيرا هيت" الأسترالي و "إير جمبوس برو" الكوري ضمن المجموعة (A) الساعة 4:30 مساء، وأخيرا مباراة الكويت الكويتي واسبرينغ من هونج كونج ضمن المجموعة (D) الساعة 7:00 مساء.

الزيمور: لجنة الاستقبال والمرافقين ترتبط مع معظم اللجان

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة رئيس لجنة الإستقبال والمرافقين صادق الزيمور أن لجنته بدأت التحضير منذ ما يقارب من 3 شهور حيث تم اختيار الأعضاء من أصحاب الخبرة والإختصاص وتم توزيعهم على الفرق الـ 16 .

وأوضح الزيمور أن عمل اللجنة ينقسم إلى قسمين، فهناك القسم الخاص باستقبال الوفود من الأندية المشاركة وأعضاء لجنة الإحتكام والحكام وكافة الضيوف الرسميين وقسم المرافقين المختص بتوزيع المرافقين على الأندية المشاركة.

وأوضح بأن لجنته لها ارتباط مع معظم اللجان فهي على اتصال مع لجنة السكرتارية للتعرف على مواعيد وصول الوفود ولها ارتباط مع لجنة المواصلات لتهيئة وسيلة النقل ولجنة السكن لتسكين الضيوف متمنيا بأن تكون لجنته قد وفقت في إنجاز المهام الموكلة إليها لتكون شريك أساسي وفاعل لإبراز الحدث الآسيوي.

ابراهيم: لجنة الملاعب بدأت العمل قبل شهرين

قال رئيس لجنة الملاعب الحكم العالمي جعفر ابراهيم أن لجنته بدأت التحضير والإعداد منذ ما يقارب من شهرين عبر الإجتماعات المكثفة مع مدير البطولة وباقي اللجان ذات الصلة الوثيقة بعمل لجنة الملاعب.

وأوضح بأن اللجنة اكملت جميع التجهيزات في الصالتين لتكونان على أهبة الاستعداد لانطلاق الحدث الآسيوي اليوم حيث تم توفير كافة المعدات اللازمة وتخطيط الملاعب واستمر العمل قرابة 18 ساعة في اليوم الواحد.

وأشار إلى أن الترتيبات التي تقوم بها لجنة الملاعب ليست مختصة بالصالة الرئيسية والفرعية وإنما كافة صالات التدريب بعدما قامت اللجنة بزيارتها والتأكد من جاهزية كافة المرافق بالتعاون مع إدارات الأندية.

خاتم وعبدالحميد ينضمان لحكام البطولة

بناء على المقترح الذي تقدم به رئيس لجنة الإحتكام بالاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة اميل جبور بترشيح حكمان إضافيان إلى جانب حكام البطولة الـ 16 والذي تمت الموافقة عليه تم ترشيح حكمان من مملكة البحرين وهما الدوليان علي عبدالحميد ومحمد خاتم لينضمان إلى باقي قائمة الحكام في البطولة ويمثلان التحكيم البحريني في البطولة.

قناة الكأس القطرية تنقل الحدث

ستقوم قناة الكأس القطرية صاحبة حقوق البطولات الآسيوية بمنطقة الشرق الأوسط بنقل مباريات بطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة عبر قنواتها المفتوحة المختلفة وذلك بمعدل ثلاث مباريات في اليوم وسيتم تخصيص استوديو تحليلي يقدمه بالتناوب الإعلاميان خالد القحطاني ويوسف ربيع بمشاركة عدد من المحللين والضيوف.