يستضيف الهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) نظيره الاتحاد (البطل المنتظر)، الثلاثاء، في كلاسيكو مرتقب.

وكان الهلال توج بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي، بعدما أنهى المسابقة في صدارة جدول الترتيب برصيد 67 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام الاتحاد الذي خسر اللقب في اللحظات الأخيرة.



وتقام مباراة الهلال والاتحاد ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتطلع العميد للفوز على مضيفه من أجل التقدم خطوة كبيرة نحو حسم لقب الموسم الحالي من المسابقة بشكل رسمي بعد غياب 14 عاما.

ويخشى الاتحاد من تكرار سيناريو الرعب الذي عاشه الموسم الماضي عقب مواجهته أمام الهلال، حيث خسر الكلاسيكو وبدأت نتائجه في الانهيار على أثر ذلك ليخسر الصدارة ومن بعدها اللقب.

الهلال والاتحاد.. كلاسيكو الرعب

شهد الموسم الماضي من الدوري السعودي إقامة كلاسيكو الهلال والاتحاد في مثل ذلك الوقت من العام تقريبا، حيث أقيم يوم 23 مايو/ أيار 2022، وفي الجولة 27 ذاتها.

حينها كان الاتحاد متصدرا لجدول ترتيب الدوري السعودي بفارق 6 نقاط أمام الهلال، لكن نتيجة الكلاسيكو قلبت الأمور رأسا على عقب، لا سيما بعدما استفاد الزعيم من فوزه في الدور الأول على العميد 2-1.

يومها حقق الهلال فوزا جديدا على أرض الاتحاد بنتيجة 3-1، ليقلص الفارق إلى 3 نقاط ويضمن التفوق في المواجهات المباشرة في المباراتين، قبل أن يخسر العميد أمام الطائي في المباراة التالية ويفوز الزعيم على أبها ليعتلي الأخير الصدارة بفارق المواجهات المباشرة بعد التساوي في النقاط.

وحافظ الهلال على صدارته بالفوز في الجولتين المتبقيتين، بينما فاز الاتحاد مباراة وتعادل في أخرى ليضيع اللقب من يديه بشكل درامي ويحتفظ الزعيم بلقبه.

الهلال يفقد لقب الدوري السعودي

يعيش الهلال موسما صعبا على صعيد الدوري السعودي، حيث يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، بفارق 13 نقطة خلف الاتحاد المتصدر الذي لعب مباراة أكثر، مما تتضاءل معه فرص الزعيم في الاحتفاظ بلقبه للموسم الرابع على التوالي.

لكن الأزرق سيفقد اللقب رسميا حال خسارته أمام الاتحاد حيث إن الفارق سيرتفع إلى 16 نقطة، مع تبقي 4 مباريات فقط للهلال حتى نهاية المسابقة، وهو ما يستحيل معه التعويض.

بينما سيعني فوز الهلال على الاتحاد تضييق الفارق إلى 10 نقاط فقط، مع تبقي 4 مباريات للزعيم بـ12 نقطة، مما يحيي آماله في مواصل المنافسة وإن كانت الأمور ستظل صعبة عليه للغاية.

الاتحاد يقترب من حسم الدوري السعودي

على الجانب الآخر فإن فوز الاتحاد سيقربه بشكل كبير من حسم لقب الدوري السعودي بشكل رسمي، حيث إنه سيرفع رصيده حينها إلى 65 نقطة في المركز الأول، ويواصل التحليق بالصدارة بفارق 5 نقاط على الأقل قبل 3 جولات من النهاية.

ويمتلك الاتحاد حاليا 62 نقطة بفارق 5 نقاط أمام النصر أقرب ملاحقيه، وحال فوز "العميد" وتعثر "العالمي" فإن الفارق سيزيد بين الفريقين ليقترب الأول من الحسم والتتويج رسميا، بينما في حالة خسارة الأول وفوز النصر فإن الفارق سيتقلص إلى نقطتين فقط، وسيصبح مصير الدوري السعودي معلقا.

وبين السيناريو الأول وهو الاقتراب من الحسم، والسيناريو الثاني المرعب وهو تقلص الفارق، يبقى الاتحاد الأوفر حظا للفوز بالدوري السعودي، حال تجنب حدوث سقطة الموسم الماضي، ومواصلة الانتصارات حتى الجولة الأخيرة أو على الأقل قبل الأخيرة حال فوزه على الهلال.