نجح فريق النادي الأهلي في تحقيق الفوز على منافسه فريق المنامة في الجولة الأولى للمربع الذهبي بدوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الرياضي 2022-2023، وذلك بنتيجة 93 نقطة مقابل 86 نقطة ليقطع الأهلي نصف المشوار لحجز مقعده للمباراة النهائية.

وشهدت نتائج الأشواط الأربعة تنافسًا قويًا بين الفريقين والتي سجلت نقاطها على النحو التالي: 23 نقطة مقابل 18 نقطة لصالح المنامة، 27 نقطة مقابل 26 نقطة لصالح الأهلي، 24 نقطة مقابل 13 نقطة لصالح الأهلي، 24 نقطة مقابل 24 نقطة التعادل بين الفريقين.



وكان أبرز المسجلين بفريق النادي الأهلي الثنائي دكاري جونسون وتايلور سويفت بعد تسجيل كل منهما 18 نقطة ، وأضاف اللاعب صباح حسين 17 نقطة، فيما شهد أبرز المسجلين بفريق المنامة اللاعب ترايفن ثيوبوديكس برصيد 20 نقطة، كما أضاف زميله أحمد سلمان و19 نقطة.

يشار إلى أنه ستتكرر المواجهة يوم (الأحد) في 21 مايو القادم، كما أنه خصص يوم (الخميس) 25 من الشهر ذاته يومًا للقاء الفاصل إذا ما استدعى ذلك، بحسب آلية ونظام البطولة الذي حدد ثلاثة مباريات ممكنة في المربع الذهبي لحسم بلوغ النهائي.

وكانت منافسات الدور قبل النهائي للمسابقة قد انطلقت يوم (الخميس) الماضي، حيث نجح فريق الاتحاد في الفوز على نظيره فريق المحرق بواقع 96 نقطة مقابل 82 نقطة، والتقى الفريقان مرة أخرى مساء أمس (الأربعاء) حيث نجح المحرق في الفوز بواقع 94 نقطة مقابل 91 نقطة، ليتجه الفريقين إلى مواجهة ثالثة وحاسمة تقام يوم (السبت) القادم.