فوز ثاني اللاعبة روبا العمري في البطولة الدولية البارالمبية للريشة الطائرة- البحرين 2023 حيث كانت المنافسة ضمن منافسات فردي ضد اللاعبة اوغاندا سارة نازيوا.

وقالت روبا اطمح لتحقيق المزيد من الانجازات في اللعبة ، واتمنى أن اكون عند حسن ظن المسئولين، لان العمل الذي سبق البطولة والتحضيرات كانت قوية، وعملت بشكل كبير لاصل إلى وصلت إليه حاليا.



نتائج منافسات اليوم الثاني لفريق البحرين في البطولة الدولية البارلمبية للريشة الطائرة

شهدت منافسات اليوم الثاني للبطولة الدولية البارلمبية للريشة الطائرة خسرت اللاعبة زينب محمد واللاعب حسين محمد من فريق البحرين لفئة الزوجي بنتيجة شوطين دون رد والتي اقيمت في الساعة 10 صباحا واتت نتائج الشوطين كالتالي "21-2، 21-1" وفي الوقت نفسه خسر ايضا اللاعب حسن عيسى واللاعبة فاطمة احمد من فريق البحرين بنتيجة شوطين دون رد في المباراة الثالثة من فريق الزوجي واتت نتائج الشوطين كالتالي "21-0، 21-2".

اما المباراة الرابعة من فئة الفردي والتي اقيمت في الساعة 12مساء وقد خسرت اللاعبة زينب علي من فريق البحرين بنتيجة شوطين دون رد واتت نتائج الشوطين كالتالي "21-4" لكلا الشوطين.

اقيمت في الساعة 12:30 مساء المباراة الخامسة من فئة الفردي والتي خسر فيها اللاعب حسن عيسى من فريق البحرين بنتيجة شوطين دون رد واتت نتائج الشوطين كالتالي "21-2 ، 21-1".

لاعبة المنتخب المصري شيماء سامي: شهادتي في اللجنة البارالمبية البحرينية مجروحة، وشعب البحرين شعب مرحاب ومضياف.

رصفت بطلة العالم شيماء سامي طريقها لقمة الالعاب البارالمبية بالذهب، كونها أول لاعبة عربية وأفريقية تحصل على ميداليات أولومبية عالمية في ثلاث رياضات،حيث حصدت العديد من الميداليات الدولية والمحلية ابرزها الثلاث ذهبيات في بطولة أوغندا الدولية للريشة الطائرة ٢٠٢٢م، برونزية بطولة فزاع الدولية للريشةالطائرة لذوي الاعاقة ٢٠٢٢م، و توجت ببرونزية مسابقة قذف القرص في بطولة العالم لألعاب القوى للاعاقات الحركية في ليون فرنسا ٢٠١٣م.

كما ذكرت اللاعبة أن بداية مشوارها للريشة الطائرة كان سنة ٢٠١٨م، حيث أرادت "عمل تاريخ جديد في لعبة جديدة" حسب تصريحاتها، واضافت "انها الرياضة الثالثة التي امارسها، بجانب رمي القرص والتنس الأرضي على الكراسي المتحركة التي كان لها وضعها المختلف كوني قمت بادخال وتعريف اللعبة لمصر في عام ٢٠٠٩م، وهي رياضة جميلة سمحت لي بالتوسع والحلم بتحقيق اعلى تصنيف على مستوى أفريقيا في العاب جديدة وهذا ماجعلني اتجه للعبة الريشة الطائرة".

وأوضحت شيماء أن هذه هي البطولة الثالثة التي يشارك فيها منتخبهم لهذه السنة، فبعد عودتهم من بكولتي اسبانيا وتايلند بدأ الفريق بالتدريب على قدم وساق لبطولة البحرين تمهيداً لاستعداداتهم لدورة الألعاب البارالمبية بباريس ٢٠٢٤م.

واختتمت اللاعبة حديثها بالاشادة بتنظيم اللجنة البارالمبية البحرينية للبطولة وبينت مدى سعادتها باللجنة لاستضافتهم بطولة "كبيرة بهذا الحجم، وتنظيمها بشكل جميل جدا ليكون لنا كل مانحتاج متاحاً بوقت طلبه، كما يسرني من هنا شكر اللجنة فرداً فرداً فهذا الانجاز فخر لنا جميعاً كعرب، وأتمنى لهم مزيداً من النجاحات المقبلةً.