توج فريق سانتوري الياباني بلقب بطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه الصعب اليوم "الأحد" على جاكرتا الأندونيسي بثلاثة أشواط مقابل شوط.

المواجهة التي أقيمت على صالة الشيخ عيسى بن راشد للكرة الطائرة في الرفاع، جاءت نتائج أشواطها بواقع: 28 نقطة مقابل 26 سانتوري، 25 نقطة مقابل 23 سانتوري، 23 نقطة مقابل 25 جاكرتا، و 25 نقطة مقابل 17 سانتوري.



وكانت الأشواط الثلاثة الأولى "نارية" حيث كان التكافؤ حاضراً فيها وبشكل كبيراً لكن قوة ديمتري والكوبي ألاين أدى لانتصار اليابانيين في الشوطين الأولين، لكن معنوي وداودي لعبا دورا في تحقيق جاكرتا للشوط الثالث.

أما الشوط الرابع فكان فيه سانتوري الأفضل منذ البداية حتى النهاية ولهذا حقق الفوز فيها بفارق كبير من النقاط.

وكعادته، أنهى الروسي دميتري موزرسكي المباراة النهائية بين سانتوري الياباني وجاكرتا الاندونيسي، وهو أفضل مسجل للنقاط، وذلك بعدما حصد 31 نقطة متفوقاً على زميله بالفريق ألاين الكوبي الذي حقق 26 نقطة.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، حصل اللاعب الروسي لفريق سانتوري الياباني دميتري موزرسكي على جائزة أفضل لاعب وذلك بالنظر للمستويات الكبيرة التي قدمها في الحدث الآسيوي.

هذا، وحصل لاعب جاكرتا محمد جواد معنوي مع لاعب سانتوري ألاين على جائزة أفضل لاعب مركز 4، وأما جائزة أفضل لاعب مركز 2 فآلت إلى لاعب شهداب يزد الإيراني أمير غفور.

أما جائزتي أفضل لاعب مركز 3 فكانت من نصيب بلال بونبود لاعب الشرطة القطري ولاعب جاكرتا هيندرا.

فيما آلت جائزة أفضل صانع ألعاب إلى الياباني اويا ماساكي، وجائزة أفضل حر كانت من نصيب لاعب جاكرتا فاهريزا.

أدار الحكم الدولي البحريني محمد عباس المباراة النهائية لبطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة، وتألق محمد عباس في إدارة المباراة وإخراجها إلى بر الأمان، وذلك بمساعدة الحكم الثاني الدولي الإيراني مرتضى أكرمي، ومراقبي الخطوط الذين كانوا في الموعد.