قال الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي، إن الاتحاد سيضع آلية لمشاركة اللاعب اليمني مع الأندية في المسابقات المحلية اعتبارًا من الموسم الرياضي المقبل ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

وكشف الزعبي أن رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وجه الإدارة التنفيذية بالاتحاد لتطبيق توصيات المؤتمر الخليجي عبر وضع آلية خاصة لمشاركة اللاعب اليمنـي في المسابقات المحلية، وذلك بالتنسيق مع اللجان والأقسام المعنية في هذا الإطار، لافتًا إلى أن الاتحاد سيصدر تعميمًا قريبًا يوضح آلية مشاركة اللاعب اليمني بصورة مفصلة، إلى جانب تحديد عدد اللاعبين المحترفين مع الأندية في الموسم الجديد، بالإضافة إلى التفاصيل الأخرى المرتطبة بنظام المسابقات وتسجيل اللاعبين.

وأكد الزعبي أن هذا القرار يأتي ضمن التوصيات والتوجيهات الصادرة عن المؤتمر العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على هامش بطولة "خليجي ٢٥"، الذي عُقد في محافظة البصرة بالجمهورية العراقية.



وأوضح أن المؤتمر الخليجي أوصى بالنظر في إشراك اللاعب اليمنـي في المسابقات الخليجية؛ دعمًا للأوضاع التي يعيشها الشعب اليمني، ورغبًة من الاتحاد اليمنـي لكرة القدم في ذلك مع النظر إلى عدم قدرتهم على تنظيم مسابقات لكرة القدم في ظل الأوضاع الراهنة التـي تعيشها اليمن.