شهدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب حفل انتهاء مشاركة شباب مملكة البحرين في النسخة 34 من سفينة شباب العالم هذه الرحلة التي دأب شباب المملكة على المشاركة فيها منذ العام 1998م، وذلك بحضور سعادة السفير مياموتو ماسايوكي سفير اليابان لدى مملكة البحرين.

وألقت سعادة وزيرة شؤون الشباب كلمة في الحفل أكدت من خلالها اعتزازها بالشباب المشاركين في سفينة شباب العالم وقالت " ننظر إلى مشاركة شبابنا بعين من الفخر والإعجاب فقد كانت تجربتهم طوال تلك السنوات رائدة ويشار لها بالبنان من قبل جميع القائمين على الرحلة الشبابية الدولية عطفاً على ما قدمه شباب البحرين من إضافة نوعية في رحلات السفينة".

ووجهت سعادة وزيرة شؤون الشباب حديثها إلى الشباب وقالت "لقد تابعت باهتمام بالغ رحلتكم في السفينة وأيقنت تماما بأنكم مثلتم شباب البحرين خير تمثيل، لما تمتلكونه من قدرات وخبرات ودراية وإحساس عال بالمسؤولية تجاه وطنكم وأقرانكم من شباب البحرين، وأظهرتم ما يتمتع به شبابنا من ثقافة وقدرة على التعبير وطرح الأفكار، وتقبل للآخرين ونظرة إحترام لأفكارهم ومعتقداتهم، فكسبتم احترام جميع الوفود المشاركة وتمكنتم من إيصال رسالة مملكة البحرين وإبراز قيمها".

ومن جانبه أشاد سفير اليابان بمشاركة وفد شاب مملكة البحرين في سفينة شباب العالم وقال " إن برنامج سفينة شباب العالم شكل حلقة وصل لتعزيز التواصل بين شباب اليابان ومملكة البحرين والدول الصديقة، وكانت مشاركة شباب مملكة البحرين في هذا البرنامج إضافة نوعية بارزة للبرنامج لما قدمه شباب البحرين من أفكار ومبادرات ساهمت في وصول البرنامج للأهداف التي وجد من أجله".

بعدها ألقى السيد خالد الشيخ نائب رئيس جمعية سفينة شباب العالم كلمة أشاد من خلالها بدعم سعادة وزيرة شؤون الشباب وسفير اليابان للشباب البحريني الرحلة مؤكداً على أهمية تواجد الوفود الشبابية البحرينية في السفينة باعتبارها من البرامج الرائدة التي تنمي علاقات شباب العالم.

بعدها قدم الشباب المشاركون عرضا عن مشاركتهم في سفينة شباب العالم والبرامج التي قدموها خلال الرحلة بالإضافة إلى آراء الشباب وتجربتهم في الرحلة والخبرات التي اكتسبوها، بعدها تم تكريم الوفد الشبابي المشاركة في الرحلة بالإضافة إلى الرعاة المساهمين في إنجاح مشاركة مملكة البحرين في الرحلة.