أسدل الستار على منافسات الأسبوع الثاني لبطولة ماتش بوينت المفتوحة للتنس للناشئين، التي نظمها مركز ماتش بوينت بالتعاون مع الاتحاد البحريني للتنس، وأقيمت مباريات البطولة على ملاعب الاتحاد بجامعة البحرين بوليتكنك.

واشتمل الأسبوع الثاني للبطولة الذي أقيمت منافساته أيام الخميس والجمعة والسبت الماضيين على مسابقات تحت 10 سنوات للأولاد، تحت 10 سنوات للفتيات، تحت 14 سنة، بالإضافة إلى مسابقة تحت 18 للأولاد.

وشارك في البطولة خلال منافسات الأسبوعين الأول والثاني أكثر من 150 لاعبا ولاعبة من البحرين والسعودية والكويت، حيث تنافسوا في 8 مسابقات لمختلف الفئات.



وفي ختام منافسات الأسبوع الثاني، توّج اللاعب السعودي إلياس الغافلي ببطولة مسابقة تحت 10 سنوات للأولاد بعد فوزه على مواطنه اللاعب حسن المسلمي في المباراة النهائية للبطولة.

وتّوجت اللاعبة إيلا ميسكيتش بلقب مسابقة تحت 10 سنوات للفتيات بفوزها على اللاعبة زهراء حسن في المباراة النهائية للبطولة.

كما تّوج اللاعب فيصل عيسى مسيح ببطولة تحت 14 سنة للأولاد بعد تفوقه في المباراة النهائية على اللاعب أحمد السيد.

وفي مسابقة تحت 18 سنة، تمكن اللاعب عيسى القطان من التتويج بلقب هذه المسابقة بفوزه على اللاعب فارس التوبلي في ختام المسابقة.

وقام رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، وعضوا مجلس الإدارة السيد محمد سلمان والسيد عدنان كمال بالإضافة إلى رئيس مركز ماتش بوينت مدير البطولة السيد أحمد الحواج بتتويج اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات الأسبوع الثاني للبطولة.

من جانب آخر، أشاد رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة بنجاح مركز ماتش بوينت في تنظيم هذه البطولة، مؤكدا أن تنظيم مثل هذه البطولات يتطلب جهدا كبيرا، وقد تمكن المركز في من النجاح رغم صعوبة المهمة.

وأكد أن الاتحاد حرص نجاح البطولة من خلال مشاركة لاعبي الاتحاد فيها، لافتا إلى أن الاتحاد حقق الأهداف المنشودة من هذه المشاركة والتي اتضحت من خلال المراكز المتقدمة التي احتلها لاعبو الاتحاد في مختلف المسابقات.

كما أكد أن هذه البطولة وأهدافها تتماشى من الرؤية الرياضية العامة بالمملكة، وخصوصا من حيث الاهتمام بقطاع الأشبال والناشئين عبر برنامج "جيل الذهب" الذي أطلقه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والذي يهدف إلى تأسيس أجيال قادرة على تحقيق المراكز الأولى وتشريف المملكة في مختلف الألعاب الرياضية، معربا عن خالص شكره وتقديره لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعم سموهما المتواصل للرياضة والشباب في مملكة البحرين، والذي سيكون له الأثر الكبير في تطور هذا القطاع مستقبلا.

ومن جانبه، قال رئيس مركز ماتش بوينت مدير البطولة أحمد الحواج أن نجاح البطولة التي ينظمها المركز للمرة الأولى جاء بفضل دعم الاتحاد وتعاونه مع المركز، بالإضافة إلى الجهود التي بذلها الحكام وجميع الذين أشرفوا على تنظيم البطولة.

وأضاف الحواج أن المباريات سارت بسلاسة تامة على الرغم من المشاركة الكبيرة من اللاعبين والتي فاقت 150 لاعبا ولاعبة، مؤكدا أن هذا النجاح والاقبال الكبير على المشاركة يحفز المركز لتنظيم المزيد من البطولات مستقبلا، لافتا إلى أن هذه البطولة هي بداية للمزيد من الفعاليات التي سينظمها المركز في مجال لعبة التنس في المستقبل.