العين الاخبارية

ينتظر نادي برشلونة 3 سيناريوهات مختلفة، بعد حسم مصير الخطة المالية التي تقدم بها إلى رابطة الدوري الإسباني في وقت سابق.

وتقدم نادي نادي برشلونة، قبل نحو أسبوعين، بخطته المالية إلى رابطة الدوري الإسباني، لكي يحصل على الضوء الأخضر لتسجيل لاعبيه وإبرام الصفقات الجديدة، وعلى رأسها الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ماذا لو رفضت رابطة الدوري الإسباني خطة برشلونة؟

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها عن السيناريوهات الخاصة بموقف رابطة الدوري الإسباني من المصادقة على خطة برشلونة المالية، وأولها الرفض وهو التوقع الأسوأ.

وتشدد "ماركا" على أن رفض خطة البارسا سيمثل السيناريو الكارثي لإدارة خوان لابورتا، رئيس النادي، وسيحجم من عمل النادي في الميركاتو الصيفي، بل سيجعله مقصوراً على شيء واحد فقط.

وسيكون برشلونة وقتها قادر فقط على استعادة لاعبيه المعارين لأندية أخرى، وهذا ما سيمنح أهمية كبيرة لنيكو غونزاليس، لاعب الوسط المعار لفالنسيا، لخلافة سيرجيو بوسكيتس كلاعب ارتكاز.

وفي هذه الحالة سيكون برشلونة مجبرا على الاحتفاظ بخدمات لاعبه المغربي عبدالصمد الزلزولي، الذي سيعود للفريق بعد نهاية إعارته إلى أوساسونا الإسباني.

تعاقدات محدودة

وهناك سيناريو آخر، وهو أن توافق رابطة الليغا على خطة البارسا الاقتصادية، ولكن بشروط وحدود معينة فيما يخص التعاقدات، وهو ما يجعل النادي لا يلبي كافة الاحتياجات.

وفي تلك الحالة سيضع تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، التعاقد مع بديل لسيرجيو بوسكيتس كأولوية، لكنه سيضطر وقتها للبحث في اختيارات مثل جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونخ الألماني، والمغربي سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، والألماني إلكاي غوندوغان، من مانشستر سيتي الإنجليزي، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، نجم إنتر ميلان الإيطالي.

ورغم أن تشافي يفضل ضم الإسباني مارتين زوبيمندي، لاعب ريال سوسيداد، أو كيميتش من بايرن ميونخ، أو الإسباني رودري من مانشستر سيتي، لكن ذلك سيكون صعبا في ظل القيود المفروضة على البارسا.

إنفاق غير محدود

ويأمل برشلونة في النهاية أن يحصل على السيناريو الثالث، وهو أن يُسمح للنادي بضم صفقات بميزانية أكبر.

وفي تلك الحالة سيعمل برشلونة أولاً على التخلي عن لاعب من بين الإسبانيين فيران توريس وأنسو فاتي، وربما الإثنين معا، مع ضم لاعبين أفضل لتقوية جودة الخط الأمامي، في مقدمتهم ميسي، إلى جانب بديل بوسكيتس.

وفي تلك الحالة، سيفاضل برشلونة بين الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، لاعب تشيلسي الإنجليزي، وماركوس تورام نجم بروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وسيحاول البارسا كذلك ضم إينيغو مارتينيز كقلب دفاع من أتلتيك بلباو الإسباني، والبحث عن ظهير أيمن.