يشارك المنتخب الوطني للجودو في بطولة دوشانبي الجائزة الكبرى 2023، المقامة حاليا في العاصمة الطاجاكستانية دوشانبي، والتي تشهد مشاركة واسعة من المنتخبات الوطنية بالقارة الاسيوية.

ويضم وفد المنتخب الوطني المشارك في بطولة دوشانبي للجائزة الكبرى، المدير الفني بالاتحاد البحريني للجودو المدرب الوطني خالد نبيل العريفي والمدرب المساعد صفر، واللاعبين: رامازان هاكوف الذي سيشارك في وزن تحت 66 كيلوجرام، وبيسلان بليجتوف الذي سيشارك في وزن تحت 73 كيلوجرام، واسكيربي جيربيكوف الذي سيشارك في وزن تحت 81 كيلوجرام، وسوليم ماريف الذي سيشارك في وزن تحت 90 كيلوجرام، وزليمخان باشيف الذي سيشارك في وزن تحت 100 كيلوجرام وأزمات جوتجايف الذي سيشارك في وزن فوق 100 كيلوجرام.

وكان المنتخب الوطني قد وصل يوم أمس الأول إلى العاصمة الطاجيكية دوشانبيه، حيث بدأ التحضيرات لهذه المشاركة الهامة.



وتعتبر هذه البطولة من أهم المحطات في مشوار المنتخب الوطني خلال عام 2023، والتي يتطلع من خلالها لخطف بطاقة التأهل لبطولة الماسترز. حيث أنه في في حال تأهل المنتخب لبطولة الماستز، فإنها ستكون نتيجة تاريخية وغير مسبوقة يحققها المنتخب في تاريخ رياضة الجودو البحرينية، حيث لم يسبق للمنتخب الوصول لبطولة الماسترز التي تعد واحدة من أهم البطولات على مستوى العالم، والتي تمنح تذكرة العبور لأولمبياد باريس 2024.