عقد الاتحاد العربي للريشة الطائرة اجتماع الجمعية العمومية العادي برئاسة د. سوسن حاجي تقوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور 27 مايو 2023 وذلك على هامش اجتماعات الاتحاد الدولي للريشة الطائرة بحضور 18 من أصل 21 اتحادا وطنيا.

وبدأ الإجتماع بكلمة ترحيبية لرئيسة الاتحاد أشادت فيها بدور الاتحادات الأعضاء وشكرت دولة الكويت الشقيقة على استضافتها الناجحة للبطولة العربية تحت 15 – 17 – 19 سنة التي اقيمت من 9 لغاية 11 نوفمبر 2022 وأكدت على أهمية عودة الريشة الطائرة العربية بقوة رغم التحديات والعمل يدا بيد لتطوير اللعبة.

وصادقت الجمعية العمومية على التقريرين المالي والإداري لعام 2022 مع الأخذ ببعض الملاحظات الواردة من أعضاء الجمعية العمومية، وتم إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للإتحاد.



وخلال الاجتماع تمت الدعوة من قبل الاتحاد ورئيس الاتحاد الجزائري للريشة الطائرة السيد زموشي محمد منصف بمشاركة الاتحادات بمسابقة الريشة الطائرة بدورة الألعاب العربية التي ستحتضنها الجزائر بشهر يوليو المقبل حيث ستقام مسابقة الرجال بمشاركة 8 دول وستقام مسابقة السيدات بمشاركة 6 دول.

ووافقت الجمعية العمومية بالإجماع على انضمام اتحاد جزر القمر إلى مظلة الاتحاد العربي للريشة الطائرة ليكون العضو رقم 21.

وبالنسبة لبطولات الاتحاد العربي القادمة فقد أوصت الجمعية العمومية بإحالة جميع طلبات الاستضافة لكلا من البطولة العربية تحت 15 -17 -19 التي تقدمت لها جمهورية مصر العربية والبطولة العربية للرجال والسيدات وفئة تحت 19 سنة التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية إلى اللجنة الفنية التي سيتم تشكيلها لاحقا من أجل دراسة تلك الطلبات ورفع التوصيات بشأنها للجنة التنفيذية.

وتقرر إرسال تعميم رسمي للإتحادات الوطنية لترشيح ممثليها لمنصب الرئيس ونائب الرئيس والعضوية على أن يكون الرؤساء من أعضاء اللجنة التنفيذية وفقا للنظام الأساسي وارسال الترشيحات في اسرع وقت على أن تتوافر في المرشح الكفاءة والخبرة والمؤهلات اللازمة.