أشادت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب ، بما حققته الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا" من إنجازات ونتائج متميزة لإعلاء قيم المواطنة وتعزيز الهوية الوطنية بين مختلف فئات المجتمع ، بفضل دعم وتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس لجنة متابعة تنفيذ الخطة الوطنية.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة وزيرة شؤون الشباب، العميد محمد بن دينه المشرف العام على المكتب التنفيذي لـــ "بحريننا" والسيد يوسف البنخليل عضو المكتب والسيدة هالة سليمان مديرة المكتب التنفيذي.

وقالت وزيرة شؤون الشباب إن الوزارة "تسعى إلى تقديم المبادرات الرائدة التي تتوافق مع الأهداف النبيلة والمضامين السامية لـــ "بحريننا" والتي تمثل إطاراً وطنياً عاماً لتعزيز قيم الولاء والانتماء" ، منوهة إلى توجيه تلك البرامج نحو منتسبي الحركة الشبابية ، كما أن قيم المواطنة تعتبر مكونا أساسيا في العديد من برامج وفعاليات الوزارة.

من جهته، أكد العميد محمد بن دينه المشرف العام على المكتب التنفيذي لـــ "بحريننا" أن دعم الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس لجنة متابعة تنفيذ الخطة الوطنية ، وحرصه على المضي قدما في تحقيق أهداف الخطة ، كان له الفضل في تنفيذ الكثير من مبادرات "بحريننا" والتي يزيد عددها عن المائة مبادرة ، مثمنا ما تقدمه وزارة شؤون الشباب من أنشطة وبرامج ، تستقطب الشباب البحريني في مختلف المجالات.

وأوضح أن الفعاليات التي تقيمها الوزارة ، تشهد حضورا شبابيا مكثفا ، الأمر الذي يشكل أرضية جيدة لتكثيف الجهود الهادفة إلى ترسيخ وتعزيز قيم المواطنة بين المشاركين.

وخلال اللقاء ، تم بحث الشراكة في مجال تطبيق المزيد من المبادرات الموجهة للقطاع الشبابي ، والتي تتضمن تحقيق قيم ورسالة وأهداف الخطة الوطنية "بحريننا" وتقديم البرامج التي تسهم في استلهام القيم البحرينية الأصيلة، ونقلها من جيل إلى جيل، وترسيخ روح الانتماء الوطني، بالإضافة إلى مبادرات الوزارة والمتمثلة في :سجل التميز الوطني، مدينة شباب 2030، جائزة امتياز والريادة، مهرجانات البحرين، منصة المتطوعين التي يجري العمل على تطويرها لتكون المنصة الرئيسية في المملكة والجامعة لكافة الجهود التطوعية وابراز المواهب.

كما تم خلال اللقاء ، الاطلاع على مستجدات مشروع رقمنة مجلة وطني والسبل الكفيلة بتفاعل الشباب والناشئة من المشاركين في برامج الوزارة مع هذه المنصة التي تهدف إلى تنمية الوعي الوطني.