نظمت اللجنة الأولمبية البحرينية بنجاح لافت النسخة الثالثة من أولمبياد البحرين للصغار من الأول إلى الرابع من يونيو الجاري، برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة ورئيس الهيئة العامة للرياضة.

وشهد الأمين العام للجنة الأولمبية فارس الكوهجي اليوم الأخير من أولمبياد الصغار وتخللته عروض في رفع الأثقال والجمباز وكرة الطاولة وألعاب القوى.

شارك في فعاليات أولمبياد الصغار نحو 600 طفل وطفلة، وأكد الشيخ خالد بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية في إفتتاحه "أهمية هذا الحدث الرياضي والإجتماعي والتربوي في غرس ثقافة الرياضة لدى الأطفال في سن مبكرة، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الحركية من خلال سلسلة من المسابقات الترفيهية والرياضية التي تنمي الفكر والعقل والجسد".

وأضاف: تحرص اللجنة الأولمبية البحرينية على تعزيز دورها في المجتمع من خلال التشجيع على ممارسة الرياضة وغرس الثقافة الأولمبية لدى كافة شرائح المجتمع ومن بينهم الأطفال لتكوين جيل واعد متسلح بالثقافة الرياضية والأولمبية، وبالإضافة إلى كل ذلك اكتشاف المهارات الحركية والمواهب الرياضية من كلا الجنسين وتحفيز أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم لممارسة الرياضة لما لها من إنعكاسات ايجابية.