خطا فريق المنامة خطوة ثانية نحو المحافظة على لقب دوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك بفوزه على نظيره فريق نادي المحرق بنتيجة 104 نقطة مقابل 100 بعد التمديد، اليوم في المباراة الثانية لنهائي البطولة 2022-2023.

ويلعب الفريقان بنظام الأفضلية من 5 لقاءات تقام جميعها على صالة مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى، يتوج الفائز في ثلاث مواجهات بطلًا لمسابقة الدوري.

وقدم فريقا المحرق والمنامة مواجهة كبيرة وسط حضور جماهيري كبير ملء صالة المباراة، حيث تعادل الفريقان في الربع الأول بواقع 24 نقطة لكل منهما، فيما انتهى الربع الثاني بتقدم المحرق وبواقع 28 نقطة مقابل 20، لينتهي الشوط الأول بفارق ثماني نقاط للمحرق فقط بعد أداء متكافئ بين الفريقين.



وبعد استراحة من بين الشوطين عاد فريق المنامة للتألق من جديد لينهي الربع الثالث من اللقاء بفارق 12 نقطة وبنتيجة 24 نقطة مقابل 12 في مجريات الربع ما قبل الأخير، فيما اختتم الربع الرابع بفارق خمس نقاط لصالح المحرق وبواقع 29 نقطة مقابل 25، لينتهي اللقاء بالتعادل في النتيجة الإجمالية يواقع 93 نقطة كل فريق.

وفي الوقت الإضافي نجح فريق المنامة في فرض أفضليته لينهي الوقت بفارق اربع نقاط وبواقع 11 نقطة مقابل 7، ليكسب الجولة الثانية من السلسلة النهائية.

وكان أبرز المسجلين في فريق المنامة كل من اللاعب المحترف ترافين ثيبوكس بعد تسجيله 28 نقطة، و أضاف اللاعب مصطفى علي 18 نقطة، ومن جانب المحرق تألق المحترف محمد شاهباز بعد ان احرز 34 نقطة، الى جانب كل من حسين سلمان برصيد 25 نقطة، و المحترف دويين جاكسون برصيد 24 نقطة.

وكانت المواجهة الأولى من سلسلة الدور النهائي قد أقيمت يوم "الجمعة" الماضي وانتهت للمنامة أيضا بواقع 93 نقطة مقابل 85، ومن المنتظر ان يحدد الاتحاد البحريني لكرة السلة موعد المواجهة الثالثة من السلسلة النهائية، حيث يتوج المنامة باللقب إذا حقق الانتصار الثالث على التوالي، فيما يؤجل فوز المنامة ختام المسابقة إلى مواجهة أخرى.