غداة إعلان النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، عن قراره بمواصلة مسيرته في صفوف إنتر ميامي الأميركي، بقيت عدة أسئلة معلقة.

ومن بين تلك الأسئلة، متى سيخوض بطل العالم مباراته الأولى في صفوف فريقه الجديد، ومن هم زملاؤه ومن يمكن أن يلتحق به.



متى موعد مباراته الأولى؟

قبل الحديث عن ذلك، ثمة عقد يتعين على النجم الأرجنتيني أن يوقع عليه. وأشار مصدر مطلع على المفاوضات لوكالة فرانس برس بأن الأمر قد يستغرق بعض الوقت لا سيما أن أندية الدوري الأميركي الشمالي ""أم أل أس" خاضعة لسقف في الأجور.

بيد أن عقد ميسي يتضمن إيرادات إضافية مع شبكة "أبل تي في بلس" الناقل العالمي لمباريات الدوري الأميركي، ما يزيد من تعقيد العملية.

ولهذا السبب، كانت رابطة الدوري حذرة في بيانها الترحيبي بميسي، مشيرة إلى أنه "لا يزال ثمة الكثير من العمل لإنجاز الاتفاق الرسمي".

أما في يتعلق بخطواته الأولى بألوان القميص الزهري لإنتر ميامي، فإنها على الأرجح لن تحصل قبل نهاية يوليو لأنه يتعيّن عليه التوجه مع منتخب الأرجنتين في جولة آسيوية لخوض مباراتين، الأولى ضد أستراليا في بكين في 15 يونيو الجاري، ثم ضد إندونيسيا في جاكرتا بعدها بأربعة أيام.

وثمة تاريخ يمكن الإشارة إليه وهو 21 يوليو، عندما يلتقي ميامي مع نادي "كروس أسول" المكسيكي في كأس الرابطتين Leagues Cup، وهي مسابقة مستحدثة بين أندية الولايات المتحدة والمكسيك تضم 47 نادياً.

ويخوض ميامي أيضاً مباراة أخرى ضد أتلانتا بالإضافة إلى مباريات أخرى ستحدد بحسب تقدمه في هذه المسابقة، قبل أن يستهل مشواره في الدوري في 20 أغسطس عندما يستضيف نادي تشارلوت.

من هم زملاؤه المستقبليون؟

كان يمكن لميسي أن يلعب إلى جوار زميله السابق في منتخب الأرجنتين، غونزالو هيغواين، لكن الأخير أعلن اعتزاله نهاية الموسم المنصرم.

ولا يملك ميامي في صفوفه لاعبين معروفين، لكن أبرزهم المهاجم الفنزويلي، جوزيف مارتينيس، الذي اختير أفضل لاعب في الدوري في العام 2018 عندما كان يدافع عن ألوان أتلانتا.

وثمة أرجنتيني آخر في الفريق هو كورنتان جان، وديأندريه يدلين ظهير نيوكاسل يونايتد الإنكليزي سابقا والإكوادوري ليوناردو كامبانا.

من هم المرشحون للانضمام إليه؟

لاعب يتردّد اسمه باستمرار في هذا النقاش هو زميله السابق في برشلونة، سيرخيو بوسكيتس، البالغ من العمر 34 عاماً، والذي سيرحل عن الفريق الكاتالوني رسمياً بحلول 30 يونيو الحالي.

وبحسب موقع "ذي أتلتيك"، فإن عملية الانتقال "منتظرة".

وإذا قُدّر لبوسكيتس الانتقال، فإن ميامي سيضرب ضربة معلم من خلال تعزيز خط وسطه بلاعب يملك خبرة كبيرة.

واسم آخر يمكن أن ينتقل إلى صفوف ميامي هو الهداف الأوروغوياني، لويس سواريس، مهاجم غريميو البرازيلي حاليا وزميل ميسي السابق في برشلونة أيضاً، علماً بأن علاقة وطيدة تربط العائلتين.

وثمة احتمال بإمكانية انتقال الجناح الأرجنتيني، أنخل دي ماريا، أيضاً، بانتهاء عقده مع يوفنتوس الإيطالي في نهاية الشهر الحالي.

بإشراف أي مدرب سيلعب ميسي؟

أقيل مدرب إنتر ميامي، النجم الإنكليزي السابق فيل نيفيل، من منصبه قبل فترة وجيزة واستلم بدلا منه الأرجنتيني الدولي السابق، خافيير موراليس، بصورة مؤقتة.

ووفقا لموقع "ذي أتلتيك"، فإن ميامي بدأ مفاوضات مع مدرب منتخب الأرجنتين سابقا، تاتا مارتينو، الذي لعب ميسي تحت إشرافه مع منتخب"التانغو" بين عامي 2014 و2016 وبلغ نهائي كوبا أميركا مرتين معه.

كما لعب ميسي بإشرافه في صفوف برشلونة خلال عامي 2013 و2014.