محرر الموقع + وكالات


اعتبر البرازيلي نيمار، نجم نادي الهلال السعودي، أن دوري روشن السعودي "قد يكون أفضل" من الدوري الفرنسي.

نيمار انضمّ إلى "الزعيم" أواخر أغسطس الماضي، بعدما أمضى 6 مواسم مع باريس سان جيرمان، إثر رحيله عن برشلونة الذي تعاقد معه عام 2013، آتياً من سانتوس.

تصريحات نيمار جاءت خلال مؤتمر صحافي الخميس، عشية مباراة البرازيل وبوليفيا، في افتتاح تصفيات كأس العالم بأميركا اللاتينية. وكانت البرازيل خرجت من ربع نهائي مونديال 2022، بعد خسارتها أمام كرواتيا بركلات الترجيح.


نجم الهلال اعتبر أن هذه الهزيمة هي "الأكثر إثارة للحزن"، مستدركاً: "سنصبح أفضل. هناك ثلاث سنوات متبقية (قبل كأس العالم 2026)، لكنها تمرّ بسرعة كبيرة، يجب أن نبدأ استعداداتنا الآن. بدأنا مرحلة التجديد، ولا يحدث ذلك بين ليلة وضحاها. لكننا سنحاول تقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق أهدافنا".

سُئل عن سبب تصميمه على مواصلة اللعب مع المنتخب، فأجاب: "أنا مع السيليساو منذ 13 عاماً، والرحيل سيؤلمني. أعلم أيضاً أن الأمر سينتهي يوماً".

وأقرّ بشكوكه في هذا الصدد، لأن "الضغط هائل"، وزاد: "الانتقادات أحزنتني ولم تُقدّر ما حققته. ولكن من خلال التحدث مع المقربين مني، أدركت أن الأمر يستحق الاستمرار".

الدوري السعودي

ورداً على سؤال بشأن انتقاله "المفاجئ" إلى الهلال، أجاب نيمار: "كرة القدم هي نفسها هناك، الكرة مستديرة، كما هي الحال في كل مكان. نظراً إلى الأسماء الكبيرة التي يضمّها هذا الدوري، فمن الممكن أن تكون هذه البطولة أفضل من الدوري الفرنسي".

وأضاف: "التدريبات مكثفة. أنا متعطّش للألقاب وأريد الفوز مع الهلال. بالنسبة إليّ، هذا لا يغيّر أي شيء في الواقع ولا يهمّ ما يقوله الناس... ستكون بطولة مثيرة للاهتمام وأنا متأكد من أنكم ستتابعونها".

وتابع: "لن أشعر بأيّ صعوبة في التكيّف. أنا لا أتحدث العربية، ولكن بعد 5 أو 6 سنوات في فرنسا، كانت لغتي الفرنسية رديئة. لن يكون الأمر مختلفاً. أنا مسرور باكتشافي ثقافة جديدة، واستقبلني بلد بأكمله بشكل جيد جداً. أنا سعيد باختياري وبالمستقبل الذي ينتظرني".