أشاد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم مالك فريق "بحرين 1" لسباق السيارات، بتصدر الفريق الترتيب العام لبطولة العالم (إن اتش آر أيه) (NHRA) للسيارات فئة برومود لموسم 2023م، واقترابه من الفوز لاستعادة لقبه، وذلك بتصدر سائقي الفريق كريس ثورن وجاستن بوند المركزين الأول الثاني على التوالي.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة أن مواصلة تحقيق فريق "بحرين 1" النتائج المشرفة على المستويات المحلية والعالمية يأتي بفضل الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود من حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، واهتمام وتشجيع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ليتبوأ الفريق مكانة رفيعة ومتميزة في رياضة السيارات على مستوى العالم.

وأشار سموه إلى أن استعادة الفريق لصدارة بطولة العالم في هذه الجولة يؤكد العمل الكبير والجهود المتواصلة من قبل الفريق في السعي إلى التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.



وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة عن ثقته في قدرة فريق "بحرين 1" على تحقيق لقب بطولة العالم، و بخاصة أن الفريق يسير قدماً منذ بداية الموسم الحالي نحو تحقيق ذلك، معرباً سموه عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للفريق في آخر جولتين من البطولة.

و كان كل من سائقي فريق "بحرين 1" لسباق السيارات كريس ثورن وجاستن بوند قد نجحا في تحقيق المركزين الأول الثاني في الجولة الوطنية الأمريكية خلال منافسات بطولة العالم (إن اتش آر أيه) (NHRA) للسيارات فئة برومود لموسم 2023م، وذلك بعد خوضهما السباق النهائي وتحقيقهما المركزين.

وقاد هذا الانتصار كريس ثورن لاستعادة صدارة الترتيب العام للبطولة بمجموع 966 نقطة، يليه زميله جاستن بوند بمجموع 954 نقطة، فيما حل السائق خالد البلوشي في المركز الثامن بمجموع 822 نقطة.

وتشهد جولة السباقات الوطنية الأمريكية للسيارات مشاركة كبيرة وواسعة، وذلك بمشاركة أكثر من 900 سيارة في مختلف الفئات. وتبقى جولتين على انتهاء منافسات بطولة العالم والتي يسعى خلالها ثورن وبوند من لو تحقيق الانتصار فيهما من أجل مواصلة كسب النقاط والتتويج بلقب البطولة للمرة الثالثة.

وسوف تقام الجولة القادمة من البطولة بعد 3 أسابيع في سان لويس بولاية ميزوري، على أن يختتم الموسم بسباق لاس فيغاس في ولاية نيفادا مع نهاية شهر أكتوبر.