خطف لامين يامال، نجم برشلونة الواعد، الأنظار خلال مشاركته مع فريقه خلال الموسم الحالي من الدوري الإسباني (لا ليغا).

وكان يامال سجل ظهوره الأول مع برشلونة في الموسم الماضي، عندما شارك لنحو 7 دقائق خلال مواجهة ريال بيتيس في الجولة 32 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز فريقه 4-0.



ومنذ بداية الموسم الحالي حجز النجم ذو الأصول المغربية مكانا ثابتا في مباريات برشلونة، حيث لجأ إليه المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز كإحدى الأوراق الهجومية الواعدة التي فاجأ بها منافسيه.

وبدأ لامين يامال الموسم كبديل خلال مواجهة برشلونة وخيتافي في الجولة الأولى من الدوري الإسباني والتي انتهت بالتعادل السلبي، حيث لعب لنحو 14 دقيقة أظهر خلالها مهاراته، ليمنحه تشافي فرصة المشاركة أساسيا بعدها.

وسجل يامال أول ظهور أساسي له في الدوري الإسباني خلال مواجهة قادش في الجولة الثانية، والتي انتهت لصالح برشلونة 2-0، حيث أصبح بعمر 16 عاما و38 يوما أصغر لاعب في تاريخ الفريق الكتالوني يشارك أساسيًا في مباراة بالليفا، والأصغر في المسابقة خلال القرن الـ21.



وتوهج النجم ذو الأصول المغربية في المباراة التالية بالمسابقة أمام فياريال، حيث صنع هدفين قاد بهما برشلونة لفوز مثير بنتيجة 4-3، وأصبح أصغر لاعبا يصنع هدفا في الدوري الإسباني في القرن الحالي.

كما أسهم اللاعب الملقب بخليفة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق الكتالوني السابق في تحقيق برشلونة فوزين تاليين على حساب كل من أوساسونا (2-1) وريال بيتيس (5-0)، ليثبت أقدامه يوما بعد يوم بشكل أكبر مع الفريق.

جهود لامين يامال مع برشلونة في شهر أغسطس/ آب الماضي توجتها رابطة الدوري الإسباني بمنحه جائزة أفضل لاعب تحت 23 عاما خلال الشهر المنقضي، لتصبح الجائزة الأولى له في مشواره مع الفريق الكتالوني الأول.

وكان يامال واصل إبداعاته مؤخرا على الصعيد الدولي في ظهوره الأول مع منتخب إسبانيا الذي قرر الانضمام إليه مفضلا إياه على منتخب المغرب رابع كأس العالم الأخيرة.

وفي أول مباراة له مع الماتادور شارك نجم برشلونة أساسيا أمام جورجيا في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، ليصبح أصغر لاعب يشارك مع منتخب إسباني، وتمكن من تسجيل هدف ليصبح أصغر لاعب يهز الشباك معه في المباراة التي انتهت لصالح فريقه 7-1، قبل أن يشارك في الفوز على قبرص 6-0 دون ان يسجل أو يصنع.