أعلن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية عن استضافة مملكة البحرين لجولة دي بي ورلد العالمية للجولف BahrainChampionship - DP WorldTour والتي ستقام برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه خلال الفترة من 1 لغاية 4 فبراير 2024.

جاء ذلك خلال حفل التدشين والإعلان عن استضافة البطولة الذي أقيم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 بفندق الريتزكارلتون بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة والسيد كيث بيلي الرئيس التنفيذي لجولة دي بي ورلد وعدد من الوزراء و كبار الحضور والمسئولين.

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن خالص شكره وامتنانه لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه على رعايته الكريمة لجولة دي بي ورلد العالمية للجولف والتي تجسد دعم واهتمام جلالته أيده الله بالحركة الرياضية واستضافة مختلف البطولات التي تعزز مكانة البحرين على الساحة العالمية.

وأضاف سموه " تحظى رياضة الجولف بدعم ورعاية كبيرة من جلالة الملك المعظم حفظه الله وهو من ممارسي هذه الرياضة، وهو ما يعكس اهتمام جلالته الكبير بالرياضة والرياضيين ودعمه لهم.. ونحن نعتز بهذه الرعاية الكريمة التي ستشكل أحد أهم أسباب عوامل النجاح للبطولة العالمية.."

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن مملكة البحرين تفخر باستضافة هذه البطولة الدولية، والتي سيتنافس فيها كوكبة من اللاعبين المحترفين في النادي الملكي للجولف، ويأتي تنظيم هذا الحدث في إطار اهتمامنا المستمر بدعم مختلف الألعاب الرياضية، بما في ذلك لعبة الجولف، التي تعد من أهم الرياضات على المستوى العالمي وكلنا ثقة بنجاح هذه البطولة بفضل التعاون والتكامل بين مختلف الجهات الأهلية والحكومية ".

وختم سموه " نهدف من خلال استضافة هذه البطولة إلى تعزيز مكانة البحرين وإبراز قدراتها في استضافة الأحداث الرياضية، كما نريد أن نؤكد التزامنا بتطوير لعبة الجولف، التي كانت دائماً علامة بارزة من خلال تحقيق العديد من الإنجازات، ونتمنى لجميع المشاركين دوام النجاح والتوفيق".