أبرمت اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي السبت اتفاقية تعاون مع نادي العديد للرياضات البحرية الإماراتي وذلك بهدف تمكين مسابقات الموروث البحرية بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ووقع الاتفاقية من الجانب البحريني رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي خليفة بن عبدالله القعود ومن الجانب الإماراتي راشد بن محمد الرميثي المدير العام لنادي العديد للرياضات البحرية الذي يتخذ من العاصمة أبوظبي مقرا له.

وتهدف اتفاقية التعاون إلى إنجاح سباقات الموروث البحري وتعزيز التعاون المشترك بين اللجنة البحرينية لرياضات الموروث ونادي العديد للرياضات البحرية التراثية.



وبهذه المناسبة، صرح خليفة بن عبدالله القعود رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي بأن هذه الاتفاقية من شأنها أن تنعكس على الرياضات التراثية بمملكة البحرين.

وقال القعود إن اتفاقية التعاون تساهم في تبادل الخبرات والمساهمة في مجالات الرياضات البحرية وأن هذا التعاون المشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تعزز رياضة القوارب التراثية.

وأكد أن هذا التعاون المشترك يساعد على نشر التوعية والحفاظ على البيئة البحرية.

حضر حفل التوقيع من الجانب البحريني علي بن محمد آل فاضل المري نائب رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي وطارق جمعة سالم الرئيس التنفيذي للجنة وإبراهيم أحمد مدير اللجنة وأحمد الشملان مدير المسابقات في موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري.

وحضر من الجانب الإماراتي مروان عبدالله المرزوقي مدير إدارة الأنشطة الرياضية بالنادي وعلي سالم العرياني مدير إدارة الخدمات المساندة بالنادي وخليفة راشد المخمري مدير مكتب المدير العام للنادي.