سجل منتخب البحرين الوطني لكرة اليد بداية قوية في افتتاح مبارياته بآسياد "هانغتشو 2022"، وذلك بعد اكتساحه نظيره الكازاخستاني بنتيجة 45-22 اليوم "الأحد"، ليتصدر مجموعته الثالثة بنقطتين صعد من خلالهما إلى الدور الرئيسي قبل مباراته الأخيرة في المجموعة أمام المنتخب الأوزبكي يوم "الثلاثاء" القادم.

وفرض المنتخب البحريني سيطرته على المباراة منذ الشوط الأول الذي أنهاه متقدماً بنتيجة 22-11.



من ناحية أخرى، تأهل المنتخب الأولمبي البحريني لكرة القدم إلى الدور ثمن النهائي من منافسات دورة الألعاب الآسيوية، كوصيف عن مجموعته الخامسة، وذلك على الرغم من خسارته "الأحد" من كوريا متصدر المجموعة بنتيجة 3-صفر، وكان الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وجاء تأهل الأحمر الأولمبي بفضل فارق الأهداف بينه وبين منتخبي تايلند والكويت، بعد أن تعادلت المنتخبات الثلاثة بذات الرصيد من النقاط (نقطتين).

وسيلاقي منتخب البحرين نظيره منتخب كوريا الشمالية في الدور الثاني يوم "الأربعاء" القادم، على أن يتأهل الفائز للدور ربع النهائي ويعزز حظوظه في الحصول على ميدالية ملونة في آسياد هانغتشو.

وشهد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية المواجهة الافتتاحية لمنتخب كرة اليد.

وتابع سموه اللقاء بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية فارس مصطفى الكوهجي، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد كرة اليد علي محمد اسحاقي، ومدير البعثة البحرينية أحمد عبدالغفار وعدد من أعضاء الوفد الإداري.

وبعد نهاية اللقاء حرص سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على زيارة اللاعبين وتهنئتهم بهذا الانتصار وحثهم على مواصلة العروض القوية لتحقيق نتيجة أفضل بعدما ظفر منتخب المحاربين ببرونزية إنشيون 2014 وفضية جاكرتا 2018.

هذا كما شهد سموه مباراة منتخب البحرين الأولمبي لكرة القدم أمام كوريا الجنوبية والتي شهدت تأهل المنتخب البحريني الى الدور الثاني من المسابقة.

وحرص سموه على زيارة اللاعبين في غرفة الملابس وتهنئتهم بالتأهل متمنيا لهم سموه التوفيق والنجاح فيما تبقى من المشوار الأسيوي.

كما التقى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بنائب عمدة مدينة جينوا السيد زوهانج لينغفي، مشيدا سموه بالجهود التي تبذلها الصين بشكل عام ومدينة جينوا على وجه الخصوص في استضافة الألعاب الآسيوية ثم تبادل معه الهدايا التذكارية.

من جهة اخرى، خسر منتخب البحرين للكرة الطائرة أولى مبارياته في الدور الترتيبية بآسياد هانغتشو، والتي جمعته مع المنتخب الكوري الجنوبي بشوط واحد مقابل ثلاثة أشواط، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25-19، 25-21، 19-25، 25-23.

ويختتم منتخب البحرين للكرة الطائرة مبارياته غد "الاثنين" بمواجهة منتخب الصين تايبيه في الساعة (5:30 صباحاً بتوقيت البحرين)، لتحديد المركزين الحادي والثاني عشر.

وأنهت الراميتان البحرينيتان صفاء الدوسري وسارة الدوسري منافسات مسابقة 10 متر بندقية في الآسياد بعد احتلالهما مركز متأخر في الترتيب العام للمسابقة، حيث احتلت اللاعبة صفاء الدوسري المركز 41 بمجموعة 618.0 نقطة في المجموعات الست التي رمتها اللاعبة، فيما جاءت زميلتها سارة الدوسري في المركز 51 بعد حصولها على مجموع 614.5 نقطة.

وتنطلق "الاثنين" منافسات فرق البندقية الهوائية 10 متر، بمشاركة الفريق البحريني المكون من محمد علي، وحسين عبدالجبار، وخالد محمد، حيث يأمل الفريق البحريني في تحقيق نتيجة إيجابية على مستوى الفرق قبل الدخول في معترك المنافسة على المستوى الفردي.

وودع رمزان ديمتري لاعب منتخب البحرين للجودو، منافسات وزن 66 كيلوجرام، بعد خسارته من نظيره الصيني شيوي زيانغ، ضمن منافسات دور (32).

ومن جانب آخر يبدأ اللاعب اسكيربي جيربيكوف منافسات الجودو وزن 81 كيلوجرام غد "الاثنين"، حيث ينتظر أن ينافس اسكربي على تحقيق إحدى المراكز الأولى بعد نجاحه مؤخراً في التأهل إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية الدولية المقرر إقامتها الصيف القادم في باريس، كما يسجل اللاعب وبيسلان بليجتوف ظهوره الأول في الآسياد، وذلك في منافسات وزن 73 كيلوجرام.

ومن جهة أخرى، تبدأ غد "الاثنين" منافسات التايكوندو بمشاركة اللاعب البحريني معاذ إبراهيم في وزن 85 كيلوجرام، حيث تعلق الآمال بصورة كبيرة على معاذ لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المشاركة، خصوصاً بعد الإعداد القوي الذي خاضه استعداداً للآسياد، كما تبدأ منافسات الملاكمة بمشاركة اللاعبة عزت مخميتوف، بالإضافة إلى عودة منافسات كرة الطاولة بمسابقة الزوجي المختلط الذي يشارك فيه الثنائي راشد سند ومريم العالي، وكذلك الياس الياسي وأمروتا.