يبدو أن لعبة "EA FC 24"، النسخة الجديدة من لعبة "فيفا" الشهيرة، قد شهدت تغييرات جذرية مع تغير الاسم كي لا تتحول لنسخة محدثة من اللعبة السابقة.

وقررت شركة "إي إيه سبورتس" عند طرح منتجها الجديد أن تضع اختلافات عن اللعبة المعتادة القديمة كي تعلن عن وجود عهد جديد لها، بالتزامن مع خروجها من تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".



وينتظر أن تطرح اللعبة الجديدة بشكل رسمي يوم 29 سبتمبر/ أيلول الحالي.

دمج الرجال والنساء

قدمت لعبة "EA FC 24" لأول مرة لمدربيها خاصية "Ultimate Team"، وهي إمكانية ضم لاعبين من فرق الرجال والسيدات في فريق واحد، وهو ما لم يكن ممكناً في الماضي، وفقا للوائح الفيفا بالطبع.

وقد أحدثت إضافة السيدات لفريق واحد مع الرجال ثورة كبيرة في اللعبة، لها من الغرابة الشيء الكثير.

إلا أن هذه الخاصية قد تتسبب في زيادة شعبية كرة القدم النسائية عند الاستعانة بلاعبات سيدات في فرق الرجال أو العكس لتغطية أماكن لا يوجد بها لاعبون جيدون من الجنس الآخر.



شكل اللعبة

فيما يخص شكل اللعبة والفرق واللاعبين على أرض الملعب فلا توجد اختلافات جذرية عن "فيفا 23" آخر إصدارات لعبة "فيفا" القديمة.

تتميز كذلك اللعبة الجديدة بتطبيق تقنية "HyperMotion V" التي تستخدم البيانات الحجمية التي تلتقطها الكاميرات حول الملعب من أكثر من 180 مباراة في أوروبا والعالم، مما يؤدي إلى وجود أكثر من 11 ألف رسم متحرك داخل اللعبة مقارنة بـ6 آلاف في "فيفا 23".

ومن المميزات الكبرى في الإصدار الجديد للعبة الشهيرة منح اللاعبين مميزات يعرفون بها في الحقيقة، ومن بين هؤلاء جيمس ماديسون لاعب توتنهام هوتسبير المشهور بتفوقه في الكرات الثابتة.



وحين تتاح الفرصة لتسديد ركلة حرة تمنحك اللعبة مميزات ماديسون وتصفها لك، وتكون الدقة أفضل والرؤية أوضح.

بسبب دي يونغ.. برشلونة يضع بيدري على "خط النار"

وتريد شركة "إي إيه سبورتس" من خلال وضع تلك التغييرات أن تنجح في ترك بصمة ناجحة على اللعبة بمفردها، كي لا تتحول "EA FC 24" لمجرد نسخة مطورة من "فيفا 23".

تعمل اللعبة كذلك على إعادة فحص أفضل اللاعبين في العالم لمحاكاة كل أفعالهم بدقة مثيرة للإعجاب من الناحية البصرية، مثل أن تكون قادراً على تحديد لاعب بعينه من خلال طريقة الركض أو ما شابه ذلك.