قالت تقارير إعلامية إن نادي برشلونة الإسباني يخضع لتحقيقات رسمية، بعد الاشتباه في دفع رشى في قضية تتعلق بأنشطة لجنة الحكام في البلاد خلال عقدين من الزمن.

وكشفت وثيقة اطلعت عليها وكالة "رويترز" يوم الخميس، أن برشلونة يخضع لتحقيق رسمي خلال الوقت الراهن، بعد اتهام عدد من رؤساء النادي السابقين في القضية.



وقال خواكين أغيري لوبيز، القاضي المسؤول عن التحقيق في وقت سابق هذا الشهر، إن برشلونة ربما استفاد من "فساد ممنهج محتمل"، بينما نفى النادي الكتالوني في بيان رسمي خلال فبراير/ شباط الماضي، ارتكاب أي مخالفة.

وفي هذا الصدد، ذكرت تقارير إسبانية أن خواكين أغيري يتهم عددا من مسؤولي نادي برشلونة بدفع مبالغ ضخمة على سبيل الرشى، للحصول على تسهيلات من جانب الحكم على مدار السنوات الماضية.

وشملت قائمة المتهمين كلا من جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، بجانب جوزيه ماريا نيغيريرا وابنه، بينما لم يكشف المصدر عن الإجراءات المقرر اتباعها في الفترة المقبلة.

كان برشلونة تورط في قضية كبيرة مطلع عام 2023، بعد ثبوت دفع مبالغ ضخمة لشركات مملوكة لخوسيه ماريا نيغيريرا نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بين عامي 1993 و2018.