أبطال ألعاب القوى يحصدون ذهبيتين وفضية وبرونزيتين

اعتلت مملكة البحرين صدارة الدور العربية المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية حتى 8 أكتوبر الجاري، عندما حقق أبطال ألعاب القوى أمس ميداليتين ذهبيتين رفعتا رصيد المملكة إلى 3 ميداليات ذهبية، بالإضافة إلى ميدالية فضية وميداليتين برونزية، في ثاني أيام مسابقات ألعاب القوى، ليرتفع حصاد البحرين إلى 6 ميدليات ملونة 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، بعدما حققت البحرين ذهبية سباق 10 آلاف متر سيدات أمس الأول.

وعاشت البعثة البحرينية أمس فرحة كبيرة باعتلاء صدارة الدول العربية، إضافة إلى الانتصار المهم الذي حققه منتخب اليد على منتخب إيران بنتيجة 29/20، والذي حجز من خلاله بطاقة العبور للدور نصف النهائي رسمياً، فيما سجل منتخب كرة السلة انتصاره الأول في الدورة، والذي جاء على حساب منتخب تايلند بنتيجة 76/62، ليكون يوم أمس السبت يوماً مميزاً للبعثة البحرينية في هانغتشو بالنتائج الإيجابية المسجلة.



أولكيمي ذهبية وسلوى فضية

أحرزت العداءة أولكيمي اديكويا ذهبية سباق 400 متر سيدات بعد أن نجحت في قطع السباق بزمن وقدره 50.66 ثانية، لتحرز المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما جاءت العداءة سلوى عيد في المركز الثاني بعد أن أنهت السابق في زمن وقدره 50.92 لتحرز الميدالية الفضية وتبسط البحرين سيطرتها المطلقة على السباق.

بيرهانو بيلاو ذهبية 10 آلاف

حقق العداء بيرهانو بيلاو، المركز الأول والميدالية الذهبية الثالثة للبحرين في آسياد هانغتشو، بعد أن أنهى سباق 10 آلاف متر في زمن وقدره 28.13.62 دقيقة، رغم المنافسة القوية التي شهدها السباق من العدائين الهندي والياباني اللذين احتلال المركزين الثاني والثالث على التوالي.

عباس وهاجر يحصدان البرونزية

حصدت العداءة هاجر الخالدي الميدالية البرونزية في سباق 100 متر سيدات، بعد أن احتلت المركز الثالث بقطع السابق في زمن وقدره 11.35 ثانية، وفي منافسات 400 متر الرجال حطم العداء عباس يوسف رقمه الشخصي ونجح في احتلال المركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية الثانية للبحرين يوم أمس، بعد أن أنهى السابق في زمن وقدره 45.65.

منافسات اليوم

تشهد منافسات اليوم الثالث من أم الألعاب مجموعة من السباقات النهائية المرتقبة في سباقات المنافسات الطويلة، حيث يخوض العداء جون كيبت نهائي 3000 متر موانع عند الساعة 7:15 مساءً (2:15 ظهراً بتوقيت البحرين)، فيما تخوض العداءتان وينفرد يافي ومارتا يوتا نهائي 1500 متر سيدات عند الساعة 8:20 مساءً (3:20 عصراً بتوقيت البحرين).

ويخوض زهير عواد نهائي 1500 متر رجال عند الساعة 8:30 مساءً (3:30 عصراً بتوقيت البحرين)، بيما يشارك عبدالرحمن محمود في نهائي رمي الجلة للرجال.

وتخوض كل من سلوى عيد واديديونغ سباق التصفية في منافسات 200 متر سيدات خلال الفترة الصباحية، وكذلك سعيد الخالدي الذي يشارك في سباق التصفية لمسابقة 200 متر رجال.

عيسى بن علي يشهد تألق ألعاب القوى

شهد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس بعثة مملكة البحرين بآسياد هانغتشو 2022، حصاد ألعاب القوى البحرينية لخمس ميداليات ملونة "ذهبيتان، وفضية، وبرونزيتان" يوم أمس في سباقات 400 متر سيدات، و400 متر رجال، و10 آلاف متر رجال، بالإضافة إلى 100 متر سيدات، في يوم حافل لألعاب القوى التي بدأت حصادها بالذهب يوم أمس الأول بالتتويج بذهبية 10 آلاف متر سيدات.

وتابع سموه المشاركة البحرينية في منافسات الفترة المسائية لألعاب القوى، مؤازراً ومشجعاً لأبطال البحرين في أم الألعاب، لتحتل المملكة صدارة الدول العربية في الترتيب العام للميداليات، بعد أن ارتفع رصيد المملكة إلى 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزية.

وحضر الأمين العام للجنة الأولمبية فارس مصطفى الكوهجي ومدير البعثة أحمد عبدالغفار وعدد من أعضاء الوفد الإداري المنافسات.

وحرص سموه على الوقوف خلف منتخب المحاربين في مباراتهم المهمة أمام المنتخب الإيراني في الجولة الثانية من الدور الرئيسي، حيث تابع سموه المباراة بحضور أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية سعادة الشيخ حياة بنت عبد العزيز آل خليفة وسعادة السيد علي محمد عيسى إسحاقي ومدير البعثة أحمد عبدالغفار وأعضاء الوفد الإداري.

كما تواجد سموه كذلك في مباراة منتخب كرة السلة مع نظيره المنتخب التايلندي، حيث تابع سموه المباراة بحضور أعضاء الوفد الإداري بالبعثة.

أحمر اليد يتأهل لنصف النهائي من بوابة إيران

تأهل منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى الدور نصف النهائي في آسياد هانغتشو، بعد فوزه الكبير والمستحق على المنتخب الإيراني بنتيجة 29/20 في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين أمس لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالدور الرئيس، ليضمن منتخبنا تواجده في نصف النهائي ويؤكد نواياه الكاملة في تحقيق الميدالية الذهبية بهذه النسخة، وانتهى الشوط الأول بتقدم أحمر اليد بواقع 12/7 في شوط غلب عليه التوتر نظراً لأهمية المباراة.

ونظراً لانتصار الكويت على كوريا الجنوبية في اللقاء الأخير أمس، فقد حسمت بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى بالدور الرئيسي بتأهل منتخبنا والمنتخب الكويتي، لتكون المواجهة الختامية للمجموعة اليوم الأحد والتي تجمع المتأهلين البحرين والكويت بهدف إنهاء الدور الرئيسي في الصدارة، وتقام المباراة عند الساعة 6:00 مساءً (1:00 ظهراً بتوقيت البحرين)، فيما ضمن منتخبنا اليابان وقطر تأهلهما عن المجموعة الثانية لنصف النهائي.

وبالعودة للمباراة، فقد قدم "المحاربون" أفضل عروضه في الدورة لغاية الآن في مباراة الأمس، حيث أظهر المنتخب تماسكاً وقوة دفاعية كبيرة ساهمت في الانتصار العريض بأريحية كبيرة، فعلى الرغم من البداية المتوترة التي شهدتها المواجهة، إلا أن الأحمر سرعان ما فرض أسلوبه وإيقاعه على المباراة مستفيداً من الدفاع القوي ومن خلفه الحارس الأمين محمد عبدالحسين (البرنس)، إضافة إلى تنويع الهجمات التي فككت الدفاعات الإيرانية وخصوصاً في النصف الثاني من الشوط الأول الذي بدأت معه السيطرة البحرينية على المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني، رفع منتخبنا الفارق تدريجياً وسط أداء مثالي، نجح من خلاله أحمر اليد في توسع النتيجة لمصلحته وصولاً لفارق 10 أهداف، الأمر الذي سمح للجهاز الفني بقيادة المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون إجراء مجموعة من التغيرات بإراحة اللاعبين الأساسيين وإشراك البدلاء فيما تبقى من المباراة، لتنتهي المباراة بحرينية خالصة وبفارق 9 أهداف، ويصعد منتخبنا للدور نصف النهائي.

مدن: الأداء في تصاعد

أكد لاعب منتخبنا لكرة اليد حسن مدن، أحقية المنتخب في تحقيق هذا الانتصار الكبير على إيران بعد الأداء القوي الذي قدمه اللاعبون.

وقال مدن "من مباراة لأخرى الأداء في تصاعد، ولدينا من الخبرة الكافية للتعامل مع هذه المباريات المهمة، وهو ما أظهره المنتخب من خلال الدفاع القوي والتركيز العالي رغم الفارق الزمن القصير الذي تحصل عليه المنتخب للراحة قبل مباراة الأمس".

وتابع مدن "تنتظرنا مباراة قوية ومهمة في ختام الدور الرئيسي أمام المنتخب الكويتي الذي يتمتع بإمكانيات وقدرات عالية، ونطمح لمواصلة التقدم في الدورة، وتحقيق انتصار جديد يضمن التأهل للدور نصف النهائي في صدارة المجموعة".

منتخب السلة ينتصر على تايلند

حقق منتخب السلة انتصاره الأول في آسياد هانغتشو والذي جاء على حساب منتخب تايلند بنتيجة 76/62 في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين يوم أمس في ختام مباريات دوري المجموعات من منافسات كرة السلة، وبهذا الانتصار احتل منتخبنا المركز الثالث في المجموعة خلف منتخبي الأردن والفلبين، ليتحول للمنافسة في الدور الثاني، وجاءت نتائج الأرباع كالتالي: 17/12، 14/22، 20/14، 25/14.

وقدم داوني أفضل مبارياته مع المنتخب في الدورة، حيث تمكن من تسجيل 25 نقطة كأكثر المسجلين من جانب منتخبنا وساهم بصورة واضحة في تحقيق الانتصار، فيما جاء مصطفى حسين كثاني أفضل المسجلين بـ 19 نقطة، ثم علي عقيل وعلي جابر بـ 9 نقاط.

ونجح المنتخب في تسجيل 10 ثلاثيات لعبت دوراً كبيراً في النتيجة النهائية لمصلحة الأحمر السلاوي، فيما كان للاختراقات مفعول رئيسي خلال المواجهة.

وشهدت المباراة منافسة قوية من جانب المنتخبين بهدف عدم توديع الدورة من دوري المجموعات، حيث وضح التأثر بالضغوطات في الشوط الأول من المباراة الذي تقلبت فيه النتيجة كثيراً بين المنتخبين، حيث تبادل الطرفان الأفضلية، بعد تمكن منتخبنا من التقدم في الربع الأول، ليأتي الرد التايلندي في الربع الثاني من المباراة والذي أنهاه لمصلحته وأخذ من خلاله نتيجة الشوط الأول.

وفرض بعد ذلك منتخبنا أسلوبه وسيطرته على المواجهة خلال الربعين الثالث والرابع، بفضل الهدوء العالي وتطبيق الأدوار الدفاعية التي خففت من أعباء الشق الهجومي على اللاعبين، لينجح المنتخب في إنهاء المباراة بانتصار مهم قاده للعب على المراكز الترتيبة بالدورة.

دانيس لابيتوف يودع منافسات الملاكمة

ودع الملاكم دانيس لابيتوف، منافسات الملاكمة من الدور ربع النهائي بآسياد هانغتشو، وذلك بعد خسارة للنزال الذي جمعه مع الملاكم الكازاخستاني كامشيبك كونكاباييف باحتساب النقاط، بعد أن تفوق الكازاخستاني على لابيتوف في الجولات الثلاث من النزال الذي أقيم يوم أمس لوزن فوق 92 كجم.

وانتهت مشاركة البحرين في منافسات الملاكمة بخروج لابيتوف، بعد أن سبقه الملاكم عزت محمدوف من الدور الأول لمنافسات وزن أقل من 51 كجم.