"أحمر اليد" يواجه اليابان بطموح التأهل للنهائي

واصلت ألعاب القوى البحرينية تألقها في دورة الألعاب الآسيوية الـ19، التي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية حتى 8 أكتوبر الجاري، بالتتويج بذهبيتين وبرونزية في اليوم الثالث من منافسات أم الألعاب بالدورة، لتعزز البحرين صدارتها للدول العربية، حيث حققت العداءة وينفرد يافي الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، فيما نجح فريق البحرين بسباق 400 متر تتابع مختلط من تحقيق الميدالية الذهبية الثانية يوم أمس، لترتفع حصيلة الميداليات الذهبية إلى 6 ذهبيات، مع توقعات بارتفاع العدد اليوم في النهائيات التي يخوضها عداؤو وعداءات المملكة في مختلف السباقات، وحصلت العداءة أديديونغ أوفانيم على الميدالية البرونزية بسباق 200 متر سيدات.

من جهة أخرى، ودع منتخب السلة منافسات آسياد هانغتشو من الدور الثاني، بعد خسارته من المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 88/73، لينتهي مشوار المنتخب في الدور.



ويستعد منتخبنا الوطني لكرة اليد لخوض مواجهة الدور نصف النهائي التي تجمعه مع المنتخب الياباني اليوم عند الساعة 4:00 عصراً (11:00 ظهراً بتوقيت البحرين)، في مباراة يطمح من خلالها الأحمر للتأهل للمباراة النهائية وتأكيد نواياه الكاملة في المنافسة على ذهبية الآسياد.

وينفرد تحقق ذهبية 3000 موانع

حققت العداءة وينفرد يافي الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، وهي الميدالية الذهبية الثانية ليافي في هذه الدورة بعد أن حققت ذهبية سباق 1500 متر، ونجحت وينفرد في احتلال المركز الأول والتتويج بالذهبية بعد قطع مسافة السباق في زمن وقدره 9:18.28 دقيقية، فيما احتلت زميلتها تيجاست المركز الرابع في السباق وكانت قريبة من تحقيق الميدالية البرونزية حيث قطعت المسافة في زمن وقدره 9:43.71 دقيقة.

ذهبية 400 متر تتابع مختلط

نجح فريق البحرين لتتابع المختلط من تحقيق الميدالية الذهبية لسابق 400 متر تتابع، بعد أن تمكن من إنهاء السباق في المركز الأول بقطعه للمسافة بزمن وقدره 3:14.02 دقيقة، ومتقدماً على الفريق الهندي الذي احتل المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية بزمن وقدره 3:14.34 دقيقة، وتشكل فريق التتابع المختلط من العداءين موسى عيسى وعباس يوسف بالإضافة إلى العداءتين سلوى ناصر وأولكيمي.

أديديونغ تحرز برونزية 200 متر

أحرزت العداءة أديديونغ أوفانيم الميدالية البرونزية لسباق 200 متر سيدات، بعد احتلالها المركز الثالث خلف العداءتين السنغفورية فيرونسيا (20.03)، والصينية ياتنغ لي (23.28)، حيث قطعت أديديونغ المسافة في زمن وقدره 23.48 ثانية، لتحقق البرونزية الرابعة للبحرين في الدورة.

الخالدي يحتل المركز الخامس بنهائي 200 متر

احتل العداء سعيد الخالدي المركز الخامس في نهائي سباق 200 متر رجال، بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 20.88 ثانية.

أمينات وأولكيمي تتأهلان لنهائي 400 متر حواجز

تأهلت العداءتان أمينات يوسف وأولكيمي، إلى نهائي منافسات سباق 400 متر حواجز، بعد احتلالهما مركزا مؤهلا في سباق التصفية الذي أقيم في الفترة الصباحية، حيث نجحت أولكيمي في قطع مسافة سباق التصفية في المركز الأول وبزمن قدره 55.17، فيما احتلت أمينات المركز الثاني في مجموعتها بزمن وقدره 56.22، لتضمن العداءتان الحضور في السباق النهائي الذي يقام اليوم الثلاثاء في الساعة 7:20 مساءً (2:20 ظهراً بتوقيت البحرين).

منافسات اليوم

تتواصل اليوم منافسات أمّ الألعاب بآسياد هانغتشو، وذلك بإقامة مجموعة من السباقات النهائية إضافة إلى سباقات التصفية، حيث يشارك عمر موسى في نهائي مسابقة الوثب الثلاثي التي تنطلق عند الساعة 7:10 مساءً (2:10 ظهراً بتوقيت البحرين)، على أن تخوض العداءتان تاجيست وبونتا ربيتا نهائي سباق 5000 متر سيدات عند الساعة 7:50 مساءً (2:50 ظهراً بتوقيت البحرين)، ويكون ختام المنافسات بسباق التتابع للسيدات لمسافة 100 متر عند الساعة 9:05 مساءً (4:05 عصراً بتوقيت البحرين).

وخلال الفترة الصباحية تقام منافسات سباقات التصفية، حيث تنطلق المنافسات بسباق 800 متر سيدات والذي تشارك فيه العداءة مارتا يوتا عند الساعة 9:18 صباحاً (4:18 فجراً بتوقيت البحرين)، فيما يخوض فريق البحرين للتتابع للرجال منافسات سباق التصفية لمسافة 400 متر عند الساعة 9:51 صباحاً (4:51 فجراً بتوقيت البحرين).

عيسى بن علي يزور منتخب ألعاب القوى ويشيد بإنجازاتهم

أشاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين بآسياد هانغتشو 2022 بالإنجازات التي حققها أبطال وبطلات ألعاب القوى حتى الآن بدورة الألعاب الآسيوية بعد تحقيقهم 4 ميداليات ذهبية و3 ميداليات برونزية وميدالية فضية.

جاء ذلك، خلال زيارة سموه للقرية الرياضية ولقاء وفد ألعاب القوى الذي يضم مدير المنتخبات محمد عبدالعزيز والطاقم الفني والإداري والعدائين والعداءات بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية سعادة السيد فارس الكوهجي وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ومدير البعثة أحمد عبدالغفار وأعضاء الوفد الإداري.

وبارك سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لمنتخب ألعاب القوى تحقيق تلك الإنجازات المشرفة، ونقل لهم تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية منوها بالجهود التي بذلها جميع العدائين والعداءات للوصول إلى منصات التتويج.

وقال سموه: "إننا سعداء بما حققتموه من إنجازات عززت مكانة البحرين في هذا المحفل الآسيوي الكبير وإننا نتطلع منكم المزيد في ما تبقى من مسابقات لرفع حصاد البحرين من الميداليات الملونة لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى مسيرة إنجازات الرياضة البحرينية".

وأعرب وفد ألعاب القوى عن خالص شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة على دعم واهتمام سموه بالبعثة الموجودة في هانغتشو مؤكدين عزمهم على مواصلة العطاء لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المسابقات القادمة.

هاجر: فخورة بتحقيق البرونزية

أعربت العداءة هاجر الخالدي عن سعادتها وفخرها بتحقيق الميدالية البرونزية في سباق 100 متر سيدات، وقالت: "كنت أطمح لتحقيق الميدالية الذهبية، لكن قدر الله ما شاء فعل وتحققت الميدالية البرونزية التي أفخر بها كثيراً، حيث استطعت أن أرفع علم المملكة عالياً في هذا المحفل القاري وإسعاد الشعب البحريني".

وتابعت هاجر: "تعب الأشهر الأربعة الأخيرة استعداداً للدورة والمعسكرات الخارجية لم يذهب هباءً، بل توج بتحقيق الميدالية البرونزية، التي أعتبرها بوابة نحو المزيد من الميداليات، والطموح أولمبياد باريس".

وعن الشعور الذي عاشته لحظة الإعلان عن الفائزين أوضحت "بصراحة كنت متوترة وأنا أنتظر النتيجة، خصوصاً وأنني قدمت سباقا قويا رغم الشد العضلي البسيط الذي أصابني بنهاية السباق، والجميع شاهد فرحتي بعد إعلان النتيجة وحصولي على الميدالية البرونزية".

أحمر اليد يواجه اليابان بطموح التأهل للنهائي4

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد مواجهة مرتقبة ومهمة مع نظيره المنتخب الياباني عند الساعة 4:00 عصراً (11:00 ظهراً بتوقيت البحرين) في الدور نصف النهائي من آسياد هانغتشو، وبطموحات كبيرة في التأهل للنهائي الثاني على التوالي في دورات الألعاب الآسيوية بعد نهائي آسياد جاكرتا عام 2018، وعطفاً على المستوى الفني الذي قدمه المنتخب في اللقاء الأخيرة بالدور الرئيسي فإن أحمر اليد يبدو في جاهزية كاملة لخوض نصف النهائي وعينه على الانتصار والتأهل للنهائي.

ونجح منتخبنا في تصدر مجموعته الأولى بالدور الرئيسي بـ3 انتصارات متتالية على حساب منتخبات كوريا الجنوبية وإيران والكويت على التوالي، بعد أن قدم أحمر اليد مستويات تصاعدية تمكن من خلالها فرض أسلوبه والانتصار في المباريات الثلاثة بكل جدارة واستحقاق.

ويدخل منتخبنا المباراة بجاهزية كاملة بعد أن أنهى التدريب الاستعدادي الأخير للمباراة، حيث يتوقع أن يحافظ المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون على الأسماء الأساسية باعتماده على حسين الصياد وعلي ميرزا ومحمد حبيب في الخط الخلفي، مع الاستعانة بمحمد حبيب ناصر خلال مجريات المباراة، في حين يتناوب الثنائي أحمد جلال وقاسم قمبر على الجناح الأيمن، والثنائي حسن السماهيجي ومهدي سعد في الجناح الأيسر، فيما ينتظر عودة محمد ميرزا إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه عن المباراة الأخيرة.

وسيكون الدور الأكبر على الحارس العملاق محمد عبدالحسين لمواصلة عروضه القوية ومساعدة المنتخب في تحقيق الانتصار بالمباراة بهدف الوصول إلى المباراة النهائية.

منتخب السلة يودع "الآسياد" بالخسارة من كوريا الجنوبية

ودع منتخب كرة السلة منافسات دورة الألعاب الآسيوية من الدور الثاني، بعد خسارته أمس الأول أمام المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 88/73 في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين لتحديد المتأهل للدور ربع النهائي من المنافسات، وغلب التوتر على المباراة نظراً لأهميتها والضغوطات التي حلمتها المباراة، وقدم المنتخب أداء متفاوتا على مدار الأرباع الأربعة والتي جاءت نتائجها كالتالي: 24/20، 31/16، 20/15، 13/22.

وشهد الربع الأول من المباراة، بداية قوية من جانب الكوريين الذين استفادوا من فارق الأطوال الذي انصب في مصلحتهم، بالإضافة إلى الأخطاء الفنية التي وقع بها لاعبو منتخبنا، فيما لم تكن العودة التي سجلها المنتخب كافية في الربع الأول في ظل الفارق الذي سجله المنتخب الكوري في بداية الربع، وحافظ الكوريون على أفضليتهم في الربع الثاني وضاعفوا النتيجة مستفيدين من سلسلة الأخطاء الفنية التي ارتكبها منتخبنا خلال المباراة، في الوقت الذي غاب فيه التركيز عن اللاعبين وغلب عليهم اللعب الفردي في ظل عدم توفر الحلول لاختراق الدفاع الكوري.

وحاول منتخبنا العودة في الشوط الثاني من المباراة وبالتحديد في الربعين الثالث والرابع، إلا أن ذلك لم يكن ممكنا مع الفارق الكبير والقوة الكورية التي أعطته الأفضلية خلال المباراة، وحاول المنتخب جاهداً تقليص النتيجة والضغط على الكوريين وبالخصوص في الربع الأخير، لكن دون أن ينجح في الوصول إلى هدفه، ليودع منتخبنا المنافسات من الدور الثاني للدورة.