اليوم إسدال الستار على دورة الألعاب الآسيوية

سجلت البحرين إنجازاً كبيراً في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية، بعدما حققت أفضل مشاركة لها في تاريخ الألعاب الآسيوية بإحراز 12 ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية، وضعت المملكة في الترتيب التاسع في جدول الميداليات والأولى عربياً في انجاز كبير تحقق عن بفضل أبطال البحرين في مختلف الرياضات.

وشهد اليوم الختامي للمنافسات تتويج البحرين بميداليتين ذهبيتين في المصارعة ورفع الأثقال، عندما تمكن المصارع أحمد تاج الدين من التتويج بالميدالية الذهبية لوزن 97 كجم بفوزه في المباراة النهائية على المصارع الإيراني مجتبى غولاج بـ6 نقاط مقابل نقطة واحدة، فيما اختتم الرباع غور مشاركة البحرين في الدورة بتحقيق الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال في منافسات وزن فوق 109 كجم، ليكتب انجازاً جديداً لمملكة البحرين في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية.



من جانب آخر، يسدل الستار اليوم رسمياً على منافسات دورة الألعاب الآسيوية، والتي أقيمت منافساتها على مدار 22 يوماً، بإقامة حفل الختام على الملعب الأولمبي "بيغ لوتوس" بمدينة هانغتشو الصينية، والذي احتضن حفل الافتتاح ومنافسات ألعاب القوى، بحضور عدد من المسؤولين في الصين والمجلس الأولمبي الآسيوي والوفود المشاركة في الدورة.

واختتمت البحرين مشاركتها في الدورة بمنافسات رياضتي المصارعة ورفع الأثقال، بعد أن سجلت مشاركة تاريخية بـ 17 لعبة رياضية وهي كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد، ألعاب القوى، كرة الطاولة، رفع الأثقال، الدراجات الهوائية، الشراع، التجديف، التايكوندو، الجودو، الجوجيتسو، المصارعة، الملاكمة، الألعاب الإلكترونية، الرماية، بوفد يعد الأكبر في تاريخ المملكة يضم حوالي 232 رياضياً، بين لاعبين وإداريين ومدربين وإعلاميين وطاقم طبي.

عيسى بن علي يشهد منافسات رفع الأثقال

شهد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية فوز الرباع "غور" بالميدالية الذهبية في نهائي مسابقة رفع الأثقال لوزن أكثر من 105 غرام والتي أقيمت السبت 7 أكتوبر 2023.

وتابع سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، منافسات رفع الأثقال للاعب منتخبنا الوطني "غور" معربا عن سعادته الكبيرة بتحقيق تلك الميدالية والتي عززت رصيد البحرين في الترتيب العام لجدول الميداليات والتي بلغت 20 ميدالية بينها 12 ذهبية.

وأشاد سموه بالمستوى الذي أظهره الرباع غور متمنيا له المزيد من التوفيق والنجاح.

وحضر منافسات رفع الأثقال في آخر يوم للمشاركة البحرينية، كل من إسحاق إبراهيم رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، وأحمد عبد الغفار مدير بعثة مملكة البحرين في دورة الألعاب الآسيوية وعدد من افراد الوفد الإداري والإعلامي.

وعاشت البعث البحرينية اليوم الختامي فرحة كبيرة بتحقيق ميداليتين ذهبيتين لكل من رياضة المصارعة ورفع الأثقال ليرتفع حصاد البحرين من الميداليات الذهبية إلى 12 ميدالية في إنجاز تاريخي غير مسبوق بعدما حصدت البحرين في نسخة جاكرتا 2018 عشر ميداليات ذهبية.

الرباع غور يكسب الذهب ويسجل رقماً آسيوياً جديداً

كسب الرباع غور الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال لوزن فوق 109 كجم وتحطيم رقمين قياسيين في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية، ليهدي البحرين الميدالية الذهبية الـ 12 التاريخية، والتي اختتمت بها البحرين مشاركتها في آسياد هانغتشو، ولتكتب رياضة رفع الأثقال تاريخاً جديداً بالحصول على أول ميدالية ذهبية في تاريخ البحرين بالألعاب الآسيوية في هذه الرياضة، وتؤكد التطور الكبير الذي تعيشه الرياضة في المملكة في مختلف الألعاب.

ونجح الرباع غور، بإهداء البحرين الميدالية الذهبية بعد أن تمكن من تحطيم الرقن الآسيوية في منافسات الخطف بوزن 212 كجم، وتحطيم الرقم القياسي في المجموع العام بوزن 457 كجم، منا تمكن من الوصول إلى الوزن 245 كجم في منافسات النتر، ومتقدماً على صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية الرباع الإيراني علي دافودي الذي جاءت أرقامه في منافسات الخطف والنتر والمجموع العام (192 – 234 – 426) كجم.

أحمد تاج الدين يحرز ذهبية المصارع في وزن 97 كجم

أهدى المصارع أحمد تاج الدين ميدالية جديدة للبحرين في آسياد هانغتشو، بعد فوزه بالمركز الأول في وزن 97 كجم بمنافسات المصارعة التي أقيمت يوم أمس، ونجح أحمد تاج الدين من تحقيق هذه النتيجة التاريخية للمصارعة البحرينية في الآسياد، بعد أن تمكن من الفوز في النزال الختامي على المصارع الإيراني مجتبى غولاج بتحقيق ست نقاط مقابل نقطة واحدة وبإريحية كبيرة مكنته من حصد الذهب الآسيوي، في أول ذهبية لرياضة المصارع البحرينية في الآسياد.

وكانت بداية أحمد تاج الدين قوية في المنافسات، حيث تمكن من الفوز على المصارع الصيني أوسييمان بنتيجة سبع نقاط مقابل ثلاث نقاط، قبل أن ينجح في الانتصار على المصارع الغيرقستاني كانيبيك بتسع نقاط دون رد بالدور ربع النهائي، ليواجه بعدها المصارع الكوري الجنوبي جي هوان سيو في نصف النهائي، والذي تخطاه كذلك بست نقاط مقابل نقطة واحدة.

وكان المصارع أحمد تاج الدين، تمكن من الحصول على بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية القادمة المقرر إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس 2024، بعد فوزه ببطولة العالم في وزن 97 كجم، قبل أسابيع قليلة فقط من مشاركة في الآسياد وتحقيقه للميدالية الذهبية.