تنطلق على ملاعب النادي الملكي للجولف وبمشاركة 100 لاعب هاوي من مختلف اندية المملكة واندية الجولف في دول مجلس التعاون الخليجي والأجانب المقيمين فيها ،منافسات بطولة الجولة الاولى لبطولة البحرين الخامسة للهواة في السابعة صباح اليوم الخميس 12 اكتوبر حيث ستقام البطولة لمدة ثلاثة ايام يتم خلالها اختيار احسن 45 لاعب لدخول الجولة الختامية للبطولة في يوم السبت 14 اكتوبر 2023م.

هذا وقد كان الاقبال على التسجيل متواصل وذلك بعد ان قام الاتحاد البحريني للجولف بالتنسيق مع اللجنة المنظمة لبطولة البحرين الدولية ( الجولة الاوربية) التي ستقام في مملكة البحرين خلال شهر فبراير القادم ويشارك فيها نخبة من محترفي العالم واصحاب الالقاب على مستوى العالم حيث سيتم اعتماد بطل البطولة وافضل لاعب بحريني كلاعبين مشاركين في منافسات هذه البطولة وهذا بحد ذاته من افضل المكاسب التي حققها الاتحاد البحريني للجولف من اجل مشاركة اللاعب البحريني مع لاعبين من اصحاب التصنيف المتقدم للمحترفين على مستوى العالم حيث ستحقق هذه المشاركة من الحصول على الخبرة الدولية من خلال الاحتكاك المباشر مع مجموعة كبيرة من محترفي العالم وهذا سبب مباشر في زيادة اعداد اللاعبين الهواة الذين رغبوا في المشاركة في البطولة. كما ان هذه البطولة ستكون التصفية النهائية لاختيار 10 لاعبين للمشاركة في بطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية الخامسة عشر والتي سينظمها الاتحاد البحريني للجولف خلال شهر نوفمبر المقبل والتي سيشارك فيها نخبة مميزة من اللاعبين على مستوى المحترفين والهواة.



هذا وقد قامت ادارة الاتحاد البحريني للجولف برئاسة اللواء الركن علي بن صقر النعيمي بالتنسيق المباشر مع النادي الملكي للجولف حول جميع الامور المتعلقة بالملاعب واوقات التدريب وكذلك التنسيق الفني من اجل اظهار البطولة بالمستوى الفني المتميز.

هذا وسيشارك الاتحاد البحريني للجولف بجميع لاعبي المنتخبات الوطنية للرجال والشباب كما سيتم اعطاء فرصة للاعبين الناشئين للمشاركة لاكتساب الخبرات والمهارات الفنية من خلال هذا الاحتكاك. وسيكون بطل النسخة الثانية والرابعة اللاعب احمد محمد الزايد حاضراً في هذه البطولة وكذلك اللاعب خليفه المريسي بطل النسخة الثالثة وسيغيب اللاعب علي محمد سالمين بطل النسخة الاولى لوجوده خارج البحرين.

كما تأكد مشاركة عدد من اللاعبين المعروفين على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والذين سبق لهم تمثيل منتخبات دولهم في المشاركات الخارجية وهذا بحد ذاته سوف يحقق المنافسة القوية مع لاعبي المنتخبات الوطنية وسيعطي زخما كبيرا في سير النتائج والمستوى الفني المتميز.

والجدير بالذكر ان هذه البطولة تقام برعاية الشركات الوطنية والذين يساهمون في دعم البطولة منذ انطلاقها ويتقدم بهذه المناسبة مجلس ادارة الاتحاد البحريني للجولف بخالص التقدير والامتنان الى السادة شركةً بانز وشركة رضا هايجين وشركة سيكورتي سليوشنز على دعمهم البطولة والمساهمة في نجاحها التنظيمي والفني.

هذا ويسر الاتحاد البحريني للجولف دعوة الجماهير المتابعة والمحبة للعبة الجولف حضور البطولة لمشاهدة جانب من المنافسة خلال ايام البطولة اعتبارا من الساعة السابعة صباحا وحتى الثالثة والنصف عصرا حيث ستكون ابواب النادي الملكي مفتوحة للجميع.