تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تنطلق يوم غد الأربعاء بطولة البحرين الوطنية والخيل ذات السلالة المصرية لجمال الخيل وذلك على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بالرفة.

وتأتي البطولة في إطار حرص الاتحاد على مواصلة ارتقاء رياضة جمال الخيل العربية التي حققت العديد من الانجازات في المحافل الخارجية خلال الفترة الماضية، كما أن بطولات جمال الخيل سجلت نجاحات متواصلة في البطولات السابقة عبر المشاركة الواسعة من الاسطبلات والملاك.

وأكدت لجنة جمال الخيل العربية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على اتمام كافة التحضيرات الخاصة بالبطولة، حيث بذلت مختلف اللجان جهودا بارزة في الفترة الماضية من أجل الوصول إلى الجاهزية التامة.

وستشهد البطولة برنامجا حافلا على مدار اليومين، حيث سيشهد اليوم الأول إقامة عدة فئات وهي: المهرات عمر سنة، المهرات عمر سنتين (أ وب)،، المهرات عمر 3 سنوات، الأفراس عمر 4 سنوات فما فوق (أ وب)، إضافة إلى بطولات بطل الأبطال، فيما سيقام اليوم الثاني (الخميس) لفئات الأمهار عمر سنة، والأمهار عمر سنتين، والأمهار عمر 3 سنوات، والأفحل عمر 4 سنوات فما فوق، وبطولات بطل الأبطال.

واعتمدت اللجنة المنظمة، حكام البطولة وهم: محمود فرج (البحرين)، عبدالواحد معكول (المغرب)، عبدالرؤوف عباس ومحمود محسن (مصر)، نغم الدبوس وموسى المنصور (الكويت)، سلطان المنصوري (الامارات)، ناصر البلوشي (عمان)، فيما تضم لجنة الانضباط: محمد صلاح ومسعود شجاعي (البحرين)، واسلام محمد وإيمان حمدي (مصر).

وسيتم نقل البطولة على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية، مع استوديو تحليلي.