افتتح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم علي السماهيجي الدورة الدولية للحكام المحليين MA، في مقر الاتحاد بالرفاع.

ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي الإسباني David fernandez، والمحاضر الدولي للياقة البدنية الماليزي Ravichandran chappanimutu، وتستمر حتى 7 ديسمبر الجاري بمشاركة 30 حكمًا.

وخلال كلمته بحفل الافتتاح، نقل علي السماهيجي تحيات مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ونائب رئيس الاتحاد سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، والأمين العام للاتحاد راشد الزعبي، لجميع الحضور.



وأكد السماهيجي أن إقامة الدورة تأتي ضمن إطار عملية الارتقاء بالسلك التحكيمي، مبينًا أن مثل هذه الدورات تساعد على صقل وتطوير عمل الحكام.

ولفت السماهيجي إلى أهمية شحذ العزيمة من قبل الحكام؛ للتطوير والارتقاء إلى مستويات أفضل، مؤكدًا أن الحكم البحريني قادر على التميز ومواصلة المشوار الناجح للصافرة البحرينية.

وأكد أن لجنة وشؤون الحكام حريصون على تقديم جميع التسهيلات والسبل الكفيلة بنجاح عمل الحكام، مستمدة ذلك من دعم مجلس إدارة الاتحاد، والإدارة التنفيذية، معربًا في هذا الإطار عن شكره وتقديره للدعم الذي تلقاه اللجنة وقسم شؤون الحكام.

وأشاد بوجود المحاضرين الإسباني والماليزي في الدوري، منوهًا بخبرتهما وكفاءتهما في المجال التحكيمي، ومتمنيا لهما طيب الإقامة في بلدهما الثاني.

وتشتمل الدورة على محاضرات نظرية في الفترة الصباحية، بالإضافة إلى تدريبات وتطبيقات عملية في الفترة المسائية.