4 ميداليات للأهلي بألعاب القوى.. وعالي يفوز بفضية الفرق بكرة الطاولة

ارتفعت حصيلة مملكة البحرين في دورة الألعاب السابعة للأندية العربية للسيدات (الشارقة 2024)، وذلك بعد أن أحرز فريق النادي الأهلي 3 ميداليات ذهبية وميداليات فضية في اليوم الثاني من مسابقة ألعاب القوى التي أقيمت أمس على مضمار نادي الثقة للمعاقين في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن منافسات هذه الدورة التي تستمر حتى يوم 14 فبراير الجاري.



وارتفع حصاد البحرين إلى 15 ميدالية ملونة بينها 8 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية وميداليتان برونزيتان، وضعت المملكة في المركز الأول بجدول الترتيب العام.

وافتتح النادي الأهلي سجله في اليوم الثاني بثنائية ذهبية وفضية، حيث نجحت زينب موسى في حصد المركز الأول والميداليات الذهبية بعد أن سجلت (55.89 ثانية)، متقدمة على مواطنتها عواطف أحمد التي احتلت المركز الثاني بتوقيت (55.89)، فيما جاءت العراقية دييه رفيق في المركز الثالث.

وفي سباق 800 متر نجحت مارتا هيرباتو في إضافة ميدالية ذهبية جديدة لألعاب القوى البحرينية، بعد أن حصدت المركز الأول والميدالية الذهبية بتوقيت (2:16:65 دقيقة).

أما سباق 4×100 متر فشهد تألق الرباعي البحريني المكون من هاجر الخالدي، وأديديونج أوفانايم، وليلى أحمد، وفاطمة مبارك الذي نجح في إنهاء السباق في توقيت (47.77 ثانية)، وجاء الفريق العماني في المركز الثاني والفريق المصري في المركز الثالث.

وتختتم اليوم منافسات ألعاب القوى في الدورة العربية للسيدات بإقامة مجموعة من المسابقات، حيث يتطلع الوفد البحريني إلى زيادة حصيلته من الميداليات بمشاركته في ست ألعاب.

وتشارك مملكة البحرين في منافسات 5000 متر بالعداءة بونتو إيداو، وأمينات يوسف جمال في سباق 400 متر حواجز، وأديديونج أوفانايم وهاجر الخالدي في سباق 200 متر، إضافة إلى مارتا هيرباتو وتايجست ميكونين في سباق 1500 متر، والرباعي مارتا هيرباتو وزينب موسى وعواطف أحمد وأمينات يوسف جمال في سباق 4×400 متر، وأخيراً تخوض اللاعبة نورة جاسم نهائي مسابقة دفع الجلة.

واكتفى فريق نادي عالي لكرة الطاولة بالمركز الثاني والميدالية الفضية ضمن منافسات الفرق، وذلك بعد خسارته أمام إنبي المصري (3-1) في الدور النهائي.

وأقيمت المواجهة أمس على صالة مؤسسة الشارقة الرياضية لرياضة المرأة شهدت تفوق إنبي في المواجهة الأولى عن طريق ندين الدولتلي على أمريتا بهدكي (3-صفر)، وعادل نادي عالي النتيجة بعد فوز مريم العالي على ريم الشعراوي (3-صفر).

وفي المواجهة الرابعة عاد إنبي المصري للتفوق من جديد بعد انتصار هناء إبراهيم على فاطمة العالي (3-صفر)، قبل أن تحسم ندين الدولتلي النتيجة للفريق المصري بعد فوزها في المواجهة الرابعة على مريم العالي (3-1).

وكان فريق نادي عالي قد استهل مشواره العربي بالفوز على المحافظة السوري (3-2)، قبل أن ينفرد بصدارة المجموعة الأولى للدور الأول بعد فوزه على الشارقة الإماراتي (3-صفر)، وفي الدور قبل النهائي تجاوز فريق حمادة الأردني (3-صفر).

ومن المنتظر انطلاق منافسات الزوجي والفردي اليوم، حيث يلتقي ضمن منافسات الزوجي الثنائي مريم العالي وأمريتا بهدكي من فريق عالي البحريني في الساعة الـ10:00 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات (9:00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين) مع براء الوديان وبتول باسم ثنائي فريق حمادة الأردني ضمن الدور الأول للبطولة.

وعلى المستوى الفردي أوقعت القرعة البحرينية مريم العالي ضمن المجموعة الثانية التي تضم تيماء أبو يمن لاعبة فريق حمادة الأردني، وإباء حلاق من فريق المحافظة السوري، فيما جاءت أمريتا بهدكي لاعبة فريق عالي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب زينب الشريف من نادي الاتحاد الليبي، وأحلام عادل من فريق الشارقة الإماراتي.

وتلقى فريق النادي الأهلي لكرة السلة هزيمته الثانية في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بعد خسارته أمام الثورة السوري بنتيجة 65 نقطة مقابل 85.

المواجهة التي أقيمت بين الفريقين أمس على صالة نادي البطائح في إمارة الشارقة شهدت تفوق الفريق السوري في الربعين الأول والثاني بواقع 25 نقطة مقابل 10، و23 نقطة مقابل 19.

وبعد الاستراحة دخل فريق النادي الأهلي بقوة ليكسب الربع الثالث بفارق نقطة بواقع 20 نقطة مقابل 19، لكن الفريق السوري حسم النتيجة لصالحه في الربع الرابع بواقع 18 نقطة مقابل 16.

وبهذه النتيجة يكون فريق النادي الأهلي قد خسر فرصة المنافسة على المركزين الأول والثاني في البطولة، وتبقت له فرصة المنافسة على المركز الثالث للترتيب العام.

وكان فريق النادي الأهلي قد حقق ثلاثة انتصارات في الجولات الأربع الماضية أمام غاز الشمال العراقي والشارقة الإماراتي والفتاة الكويتي، فيما خسر مواجهة واحدة أمام فريق الفحيص الأردني، ومن المنتظر أن يلتقي الفريق اليوم مع نظيره فريق العاصمة السعودي في آخر مواجهاته العربية بالدور التمهيدي، وذلك في تمام الساعة الـ15:00 مساءً بتوقيت دولة الإمارات (14:00 مساء بتوقيت مملكة البحرين).

ويواصل فريق القوس والسهم بنادي الرفاع البحريني استعداداته بتدريبات يومية، تأهباً للمشاركة في بطولة الأندية العربية السابعة لرياضة المرأة.

وتضم بعثة نادي الرفاع كلاً من مارفن كورديرو مدرباً، وسارة زمان إدارياً، واللاعبات مريم صالح حسن، ومريم عيسى نجم، وسارة عبدالرحمن مرزوق، وسهى خلف الله شيخ.

وتنطلق البطولة غداً على ميدان الرماية بنادي البطائح الثقافي والرياضي بإمارة الشارقة وتقام على مدار يومين، ويشارك في البطولة إلى جانب فريق الرفاع البحريني أربعة أندية، هي الشارقة الإماراتي، والثقبة السعودي، والرماية الكويتي، والنيل المصري.

وعن استعدادات الفريق قالت اللاعبة سهى شيخ: "ن الفريق خاض تدريبات جادة وأن معنويات اللاعبات عالية جدا في سبيل بدء المنافسات وأنهن عازمات على تشريف المملكة خير تشريف في الاستحقاق العربي، وسط تطلعات إلى حصد عدد من الميداليات الملونة في هذه النسخة".

وأضافت: "بدأنا الاعداد لهذه البطولة قبل شهرين وكانت الأجواء بشكل عام مشجعة، والمجموعة متحدة وترغب في تقديم أقصى أداء ممكن للخروج بأفضل النتائج، مؤكدة أن الإصرار والإرادة القوية عنصران مهمان في كسب كل التحديات".

من جهتها اكدت اللاعبة مريم نجم رغبتها في الحصول على إنجاز جديد يسجل في مشوارها الرياضي عبر البطولة العربية في الشارقة وذلك بعد إنجازاتها التي تحققت في البطولة السابقة".

وقالت أيضا: كل لاعبة فينا ترغب في الحصول على الميداليات، وأعتقد أن الجميع وضع نصب عينيه الوصول إلى منصة التتويج، ورفع علم المملكة عاليا، مثنية على دور الجهاز الفني والإداري بالمنتخب وعملهم المستمر طوال الفترة الماضية.

وكان الحصاد البحريني في منافسات القوس والسهم في اخر مشاركاته العربية بالشارقة في العام 2020 قد بلغ اربع ميداليات ملونة (ذهبية وفضيتين وبرونزية)، حيث توجت مريم عيسى بذهبية الفردي وفضية المستوى الأول (المجموع العام)، وفازت اللاعبة سارة عبد الرحمن مرزوق بالميدالية البرونزية في الفردي العام، كما احرز الفريق البحريني المركز الثاني والميدالية الفضية على مستوى الفرق.