"الأهلي البحريني للقوى" يحصد 16 ملونة

اختتم فريق النادي الأهلي البحريني لألعاب القوى مشاركته المشرفة والمميزة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تستضيفها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 2 وحتى 12 فبراير الجاري بتحقيقه 16 ميدالية ملونة منها 10 ميداليات ذهبية و6 فضيات، لترتفع غلة البعثة البحرينية إلى 22 ميدالية ملونة 13 ذهبية، و7 ميداليات فضية وبرونزيتين.

وافتتح النادي اليوم الختامي من منافسات أم الألعاب العربية بذهبية في منافسات دفع الجلة مع اللاعبة نورة جاسم والتي نجحت في إحراز المركز الأول والفوز بالميدالية الذهبية، بعد تسجيلها مسافة 14.51 متر، متقدمة على الكويتية دانة العازمي والعراقية بنين الزرجاوي.



كما حقق النادي الأهلي ثنائية الذهب والفضة في سباق 1500 متر بعد أن احتلت اللاعبة مارتا هيرباتو المركز الأول بتوقيت 4:29:91 دقيقة، وجاءت تايجست ميكونين في المركز الثاني بزمن 4:30:81، وجاءت العراقية نرجس سواعد في المركز الثالث.

وفي منافسات 5 آلاف متر توجت العداء بونتو ايداو بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن قطعت المسافة في 16:50:17 دقيقة، متقدمة على العراقية ديانا لامي و الكويتية هيا الرفاعي.

ولحساب سباق 400 متر حواجز نجحت امينات يوسف جمال في تحقيق ميدالية ذهبية جديدة لفريق النادي الأهلي البحريني بعد أن فازت بالمركز الأول في زمن 58:74 ثانية، وجاءت الإماراتية مهرة انقليا في المركز الثاني والمصرية رحمة مختار في المركز الثالث.

وحققت اديديونج اوفانايم الميدالية الفضية في منافسات الجري 200 متر بعد أن جاءت في المركز الثاني بزمن 24:91 ثانية، في حين جاءت اللبنانية ميسا معوض في المركز الأول، و حلت البحرينية الأخرى هاجر الخالدي في المركز الخامس.

واختتم النادي الأهلي مشواره العربي بالتتويج في سباق 4×400 متر بواسطة الرباعي مارتا هيرباتو وزينب موسى وعواطف أحمد وامينات يوسف جمال بزمن 3:54:44 دقيقة، فيما جاء الفريق العراقي في المركز الثاني والفريق الأردني في المركز الثالث.

"عالي للطاولة" لنهائي منافسات الزوجي

سجل فريق نادي عالي لكرة الطاولة نتائج إيجابية في منافسات الزوجي والفردي ضمن مشاركته بدورة الألعاب الرياضية للأندية العربية للسيدات، حيث تأهل الفريق إلى الدور النهائي ضمن منافسات الزوجي، فيما تأهلت كل من مريم العالي وامريتا بهدكي إلى الدور ربع النهائي ضمن منافسات الفردي.

ونجح الثنائي البحريني مريم وامريتا في الفوز ضمن الدور ربع النهائي لمنافسات الزوجي على ثنائي فريق حمادة الأردني 3-صفر، وتواصل الأداء الرائع للفريق البحريني في الدور قبل النهائي والذي تغلب فيه على المحافظة السوري 3-1. وبذلك يكون الثنائي البحريني على موعد مع الثنائي المصري من فريق إنبي في نهائي البطولة والذي سيقام اليوم.

وعلى المستوى الفردي، تمكنت اللاعبة مريم العالي في الفوز على إباء حلاق من فريق المحافظة السوري 3-صفر ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية، وفي الجولة الثانية على تيماء أبو يمن من فريق حمادة الأردني 3-صفر.

أما اللاعبة امريتا بهدكي فقد تمكنت من الفوز على زينب الشريف من فريق الاتحاد الليبي 3-صفر في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة، وفي الدور الثاني على أحلام عادل من نادي الشارقة 3-صفر.

وتستكمل كلا اللاعبتين منافسات الفردي اليوم "الأحد" وذلك بإقامة منافسات الدورين الربع نهائي والنصف نهائي إضافة إلى مواجهتي النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع.

سلة الأهلي تفوز على العاصمة السعودي

أنهى فريق النادي الأهلي مواجهاته في الدور التمهيدي لمنافسات كرة السلة في النسخة السابعة من الدورة العربية للسيدات، بعد فوزه المثير أمس على فريق العاصمة السعودي 80 نقطة مقابل 71 في ختام الدور الأول.

المواجهة التي أقيمت على صالة نادي البطائح الثقافي والرياضي في إمارة الشارقة شهدت أفضلية للنادي الأهلي البحريني على مدار الأشواط الأربعة والتي انتهت بواقع 26 نقطة مقابل 24، 20 نقطة مقابل 18، 22 نقطة مقابل 18، و12 نقطة مقابل 11.

وترتاح الفرق المشاركة اليوم فيما تلعب يوم غد مواجهتي الدور النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع، حيث يلعب في الدور النهائي فريقا الفحيص الأردني والثورة السوري، فيما يتطلع النادي الأهلي البحريني إلى حصد برونزية المسابقة عندما يواجه من جديد فريق العاصمة السعودي.

انطلاق منافسات القوس والسهم اليوم

تبدأ اليوم لعبة القوس والسهم في نادي الرفاع مشوارها الرسمي في النسخة السابعة من الدورة العربية للسيدات على مضمار نادي البطائح الثقافي والرياضي.

وكان فريق الرفاع، أنهى تدريباته الخاصة استعدادا للدخول في أجواء هذه البطولة، حيث قاد التدريبات المدرب مارفن كورديرو وبحضور اللاعبات مريم صالح حسن، مريم عيسى نجم، سارة عبدالرحمن مرزوق، سها خلف الله شيخ.

وأكدت لاعبة فريق الرفاع للقوس والسهم سارة مرزوق أن مشاركة الفريق في الدورة العربية تعدّ ذات أهداف ومضامين عديدة، وسيكون الفريق البحريني على أهبة الاستعداد مع بدء المنافسات.

جاء ذلك في تصريحها للوفد الإعلامي قبل انطلاقة المنافسات، ووسط أجواء التدريب المفعمة بالجدية والمثابرة، وقالت: "نتطلع إلى حصد الميداليات الملونة في الاستحقاق العربي بالشارقة، وعيوننا مسلّطة على رفع علم المملكة عالياً في هذا التجمع الأخوي، مبدية ثقتها بأن يخرج الفريق بعدد من الميداليات الملونة".

ورفعت مرزوق شكرها وتقديرها إلى جهود البعثة البحرينية برئاسة الشيخة د.حصة بنت خالد آل خليفة، ومديرة البعثة سلامة محمد عتيق والطاقم الإداري والإعلامي على تواجدهم الدائم خلف فريق القوس والسهم وبقية الفرق، مشيرة إلى أن ذلك ينعكس على رغبتهن في العمل وتشريف المملكة خير تشريف.