استقبل الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للتنس، ديفيد هاجرتي، رئيس الاتحاد الدولي للتنس، الذي يقوم بزيارة مملكة البحرين في مهمة عمل تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق في المجال الفني للعبة التنس بين الاتحادين البحرين والدولي للعبة.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لرئيس الاتحاد الدولي للتنس إلى البحرين، وتأتي تقديرًا للجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني للتنس الذي أصبح محط أنظار الاتحاد الدولي بفضل جهوده الكبيرة في تطوير ونشر اللعبة على المستوى المحلي، ونجاحه في استضافة عدد من البطولات الدولية والقارية للتنس لمختلف الفئات.

وتضمن جدول أعمال هاجرتي عقد اجتماعات مع عدد من المسؤولين الرياضيين في المملكة بهدف تعزيز سبل التعاون بين الاتحاد الدولي للتنس والجهات المسؤولة عن الرياضة في البحرين لتطوير اللعبة في المملكة، وتكثيف الجهود المشتركة إلى تهدف إلى توسيع قاعدة الممارسين لهذه الرياضة في البحرين وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي.



وعقد رئيس الاتحاد الدولي ديفيد هاجرتي اجتماعا مع رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تنظيم البطولات الدولية في البحرين، وتطوير البرامج التدريبية للناشئين الموهوبين في اللعبة، وتعزيز التبادل الرياضي بين البحرين والدول الأخرى.

كما قام رئيس الاتحاد الدولي للتنس ديفيد هاجرتي بزيارة إلى مقر الاتحاد البحريني للتنس، برفقة رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة وبحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، حيث قام هجرتي بجولة في ملاعب ومرافق الاتحاد واطلع على جانب من تدريبات اللاعبين في جميع الملاعب، كما التقى بعدد من لاعبي الاتحاد والمدربين.

وبهذه المناسبة، أعرب الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة عن فخره بالسمعة المتميزة التي حققها الاتحاد البحريني للتنس، وذلك من خلال توفير البيئة الملائمة لممارسة لعبة التنس والرياضة بشكل عام في البحرين من قبل القيادة الرشيدة، وقادة الرياضة في المملكة وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الهيئة العامة للرياضة، الذي يقود هذه الجهود بفعالية وتفانٍ كبيرين.

وقال سعادته أن زيارة رئيس الاتحاد الدولي للتنس إلى البحرين تعد فرصة هامة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين، وتعزيز التعاون الرياضي العالمي في سبيل تطوير رياضة التنس وزيادة انتشارها في المملكة. ومن المتوقع أن تضع هذه الزيارة الأسس لشراكة استراتيجية بين البحرين والاتحاد الدولي للتنس في المستقبل القريب، مضيفا سعادته أن هذه الزيارة ستفتح آفاقًا واسعة للتعاون المشترك بين الاتحاد البحريني للتنس والاتحاد الدولي للتنس، وتسهم في تطوير اللعبة وتعزيز مكانتها محليا ودوليا.

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد الدولي للتنس السيد ديفيد هاجرتي بما تشهده البحرين من تطور ونماء في مختلف القطاعات والمجالات، والقطاع الرياضي بصفة خاصة، والذي حقق إنجازات متنوعة في مختلف الألعاب الرياضية في العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، معربا عن ارتياحه لمستوى التطور الرياضي في البحرين ورؤية قادة الرياضة البحرينية لتعزيز رياضة التنس في المملكة.

وأكد هاجرتي أن الاتحاد الدولي للتنس سيقدم كل الدعم اللازم للبحرين من أجل تحقيق أهدافها وتطوير اللعبة في البلاد، مشيدا بجهود الاتحاد برئاسة سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة وخططه الاستراتيجية الموضوعة لتأسيس قاعدة قوية للعبة في البحرين.