وليد عبدالله

من المنتظر أن يعاود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تجمعه في مايو القادم، وذلك للتحضير والاستعداد لخوض المباراتين الأخيرتين أمام منتخب اليمن ومنتخب الإمارات ضمن الجولتين الخامسة والسادسة لحساب المجموعة الثامنة بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.



وكان الأحمر الكروي قد تفوق على نظيره النيبالي في المباراتين اللتين جمعتهما ضمن الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات المزدوجة، حيث انتهى اللقاء الأول بالفوز بنتيجة 5/0 وانتهى اللقاء الثاني بالفوز بنتيجة 3/0، حيث نجح منتخبنا من حصد 6 نقاط من هاذين الانتصارين رفعا رصيده إلى النقطة 9. حيث يحتاج المنتخب إلى نقطة واحدة من مجموعة نقاط مباراتي اليمن والإمارات للتأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيومونديالية.

وبحسب برنامج المنتخب الوطني، فإن التجمع القادم سيكون بعد نهاية مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز في شهر مايو، والذي سيشهد إقامة معسكر داخلي مع خوض مباراة ودية دولية تسبق مباراة اليمن.

ويعكف الاتحاد البحريني لكرة القدم للبحث عن مباراة ودية دولية لمنتخبنا الوطني، حيث أنه يتوقع أن يخوض المنتخب ودية مع منتخب خليجي. وفي حال عدم توافر أي منتخب خليجي، فإن اتحاد الكرة سيتجه لترتيب ودية دولية مع منتخب آسيوي.