وليد عبدالله

الأحمر تفصله نقطة واحدة عن التأهل لكأس آسيا 2027 والمرحلة الثالثة من التصفيات المونديالية

يخوض منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم مباراة امام نظيره منتخب اليمن "الخميس" عند الساعة 8.30 مساء على ملعب استاد البحرين الوطني، ضمن مباريات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثامنة بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.
ويدخل الاحمر هذه المواجهة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف المتصدر المنتخب الاماراتي "12 نقطة"، فيما يخوض اليمن هذه المواجهة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
ويسعى المنتخب الوطني بقيادة المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش الى تأكيد تأهله المباشر لكأس آسيا والمرحلة الثالثة من التصفيات المونديالية، حيث تفصل المنتخب نقطة واحدة عن تحقيق ذلك.
وكان الاحمر الكروي قد انهى تحضيراته بحصة تدريبية مسائية على الملاعب الخارجية قادها المدرب دراغان يعاونه المدرب الوطني المساعد مريان عيد والطاقم الفني المعاون المكوّن من المدرب المساعد الكرواتي غوران لاكوفيتش، ومدرب اللياقة البدنية الكرواتي ماتيي فليبي، ومدرب الحراس الكرواتي إيفان كوفاتشيتش والمحلل الفني ياسمن أوسمانوفيتش، حيث شارك في المران جميع اللاعبين.
وقد اتسم المران بالحماس والجدية والذي بدأ بتمارين الاحماء والجري ثم انتظم اللاعبون في تقسيمة قرابة 45 دقيقة ركز خلالها المدرب على وضع اللمسات الاخيرة لمواجهة المين.
وقد اكد مدرب منتخبنا الوطني الكرواتي دراغان تالاييتش استعداد الاحمر لمواجهة منتخب اليمن، مضيفا ان المنتخب يمتلك فرصة حقيقية لبلوغ المرحلة الثالثة من التصفيات المونديالية وكذلك التأهل المباشر لنهائيات كأس آسيا 2027.
جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة المنتخب الوطني ونظيره اليمني، حيث قال: "لا نفكر في الحصول على نقطة، بل نسعى لتأكيد تأهلنا من خلال تحقيق فوز مستحق وحصد النقاط الثلاث. فقد درسنا المنتخب اليمني جيدا وقمنا بتحليله وثقتي كبيرة بافراد الفريق في تقديم المستوى والاداء المطلوب الذي نخرج من خلالهما بنتيجة الانتصار".
من جهته، قال لاعب منتخبنا علي حرم: "إن هدفنا رسم البسمة على محيا جميع الجماهير البحرينية التي بكل تأكيد لا تحتاج الى دعوة لتلبية النداء الوقوف خلف المنتخب في مباراة اليمن. نتطلع للظهور بالمستوى الفني المطلوب الذي نحقق من خلاله الفوز لضمان الوصول المباشر الى كأس آسيا والعبور للمرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم".
في حين قال مدرب المنتخب اليمني المدرب الجزائري نور الدين ولد علي: "حاولنا تجهيز المنتخب اليمني على فترتين محلية وخارجية ونسعى الظهور بمستوى فني جيد في مباراة صعبة امام المنتخب البحريني على أرضه وبين جماهيره ونتطلع لتحقيق الفوز".
من جانبه، قال لاعب المنتخب اليمني عمر الداحي: "إن المباراة لا تقبل التعادل او الخسارة سنلعب بتركيز عالي وخاصة وان المدرب اعطانا التعليمات عن نقاط القوة والضعف لدى المنتخب البحريني فطموحنا كسب النقاط الثلاث التي تعيد لنا الآمال في المنافسة في هذه المجموعة".