فجر غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا، مفاجآت مدوية فيما يتعلق بقائمة "الأسود الثلاثة" المشاركة في كأس أمم أوروبا 2024.

ومن المقرر أن تقام بطولة "يورو 2024" في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران الجاري حتى 14 يوليو/تموز المقبل، بمشاركة العديد من المنتخبات الكبرى.

ويعد المنتخب الإنجليزي أحد أبرز المرشحين لتحقيق اللقب، بعدما حل وصيفا في النسخة الماضية 2020، بالخسارة أمام إيطاليا بركلات الترجيج (2-3).

قرر ساوثغيت استبعاد 7 لاعبين من القائمة النهائية للمنتخب الإنجليزي، جاء على رأسها جاك غريليش، جناح مانشستر سيتي.

هذا فضلا عن هاري ماغواير، مدافع مانشستر يونايتد، بجانب جيمس ماديسون، لاعب وسط توتنهام هوتسبير، وكورتيس جونز وجاريل كوانساه ثنائي ليفربول.

وتم استبعاد جاراد برانثوايت، لاعب إيفرتون، والحارس الشاب جيمس ترافورد من بيرنلي.

نشر ماغواير رسالة عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، قال خلالها: "أشعر بالحزن الشديد لعدم اختياري للعب مع منتخب إنجلترا في بطولة أوروبا هذا الصيف".

وأضاف: "على الرغم من بذلي قصارى جهدي، لم أتمكن من التغلب على إصابة في ربلة الساق.. ربما أجهدت نفسي أكثر مما ينبغي لمحاولة المشاركة ولكنني فشلت في ذلك".

وأكمل: "بالنسبة لي، تمثيل إنجلترا هو أعلى شرف، فهو كل شيء لكنني سأدعم زملائي كمشجع على أي حال.. اذهبوا وحققوا الفوز يا رفاق".

وأتم: "سأذهب للفريق الطبي الخاص بمانشستر يونايتد من أجل التعافي والاستعداد للموسم المقبل".

من جانبه، أعرب ماديسون عن حزنه الشديد، بقوله: "الحزن لا يكفي، لقد تدربت بشكل جيد، لكنني لم أتمكن من الدخول للقائمة".

وشدد: "يجب أن أكون صادقا مع نفسي، فأنا لم أقدم المستوى المأمول منذ عودتي من الإصابة مع توتنهام في النصف الثاني من الموسم، وهو السبب وراء قرار ساوثغيت".

وتابع: "كنت أعتقد أنه سيكون لي دورا في قائمة إنجلترا، لأنني كنت ركيزة أساسية في التصفيات المؤهلة، لكن المدرب اتخذ قراره بالفعل، وأتمنى في الوقت ذاته ظهور بلادي بصورة رائعة مع مجموعة من الأسماء المميزة".

ما هي قائمة إنجلترا المشاركة في أمم أوروبا 2024؟

حراسة المرمى: دين هندرسون وجوردان بيكفورد وآرون رامسديل.
الدفاع: لويس دانك وجو غوميز ومارك جويهي و إزري كونسا ولوك شو وجون ستونز وكيران تريبيير وكايل ووكر.
الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد وكونور غالاغير و كوبي ماينو وديكلان رايس وآدم وارتون.
الهجوم: جود بلينغهام وجارود بوين وإبريتشي إيزي وفيل فودن وأنتوني جوردون وهاري كين وكول بالمر وبوكايو ساكا وإيفان توني وأولي واتكينز.