ترقب كبير للقرعة لمعرفة مجموعة منتخبنا


حسين الدرازي
ينتظر الاتحاد البحريني لكرة القدم نتيجة قرعة تصفيات المرحلة الحاسمة المؤهلة لمونديال 2026 والتي ستقام صباح اليوم الخميس، من أجل الشروع في مخاطبة بعض الاتحادات الآسيوية من أجل خوض المباريات الودية في الفترة التي تسبق انطلاق التصفيات في الخامس من سبتمبر القادم.
ولم يُحدد الاتحاد حتى الآن أي مباراة ودية دولية للمنتخب قبل انطلاق التصفيات المونديالية، وكل ذلك يعتمد على نتيجة القرعة، إذ سيبدأ بعد معرفة المجموعات الثلاث، في مخاطبة الاتحادات الآسيوية التي لاتقع منتخباتها معنا من أجل خوض وديتين على الأرجح في الفترة التي تسبق انطلاق التصفيات المونديالية، علماً بأن القرعة ستنطلق عند العاشرة من صباح الخميس (بتوقيت البحرين) وستكون في العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وسيكون منتخبنا في المستوى الرابع في القرعة وذلك وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بعد أن ضمن منتخبنا الوصول لهذه المرحلة إثر الحصول على المركز الثاني ضمن المجموعة الثامنة في المرحلة الثانية للتصفيات.
وسيلعب الأحمر أول مبارياته يوم 5 سبتمبر القادم خارج الديار أمام منتخب من المستوى الثاني (إما استراليا أو قطر أو العراق).
والمرحلة الثالثة التي سيتواجد فيها منتخبنا سيكون تصنيف القرعة فيها كالتالي: المستوى الأول اليابان وإيران وكوريا الجنوبية، المستوى الثاني استراليا، قطر والعراق، المستوى الثالث السعودية، اوزبكستان والأردن، المستوى الرابع الإمارات وعمان والبحرين، وفي المستوى الخامس الصين وفلسطين وقيرغيزستان وبالمستوى السادس والأخير ستتواجد منتخبات كوريا الشمالية واندونيسيا والكويت.
وستتكون كل مجموعة من منتخب واحد من كل مستوى، وسيتم توزيع المنتخبات حسب القرعة إلى 3 مجموعات، بواقع ست منتخبات في كل مجموعة سيلعبون فيما بينهم بنظام الدوري من دورين، وكل منتخب سيلعب 10 مباريات (خمس ذهاباً ومثلها إياباً)، وبعدها متصدر كل مجموعة ووصيفه من المجموعات الثلاث (المجموع ست منتخبات) سيتأهلون مباشرةً إلى كأس العالم 2026، والمنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع (المجموع ست منتخبات) سيخوضون المرحلة الرابعة وهي كالتالي: سيتم تقسيم المنتخبات الستة إلى مجموعتين، كل مجموعة ثلاث فرق، وستلعب فيما بينها (دوري من دورين) ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى كأس العالم، والوصيف يلاقي الوصيف والفائز منهما يتأهل لمواجهة (المُلحق العالمي).
ومواعيد الجولات كالتالي: الجولة الأولى 5 سبتمبر, الثانية 10 سبتمبر، الثالثة 10 أكتوبر، الرابعة 15 أكتوبر، الخامسة 14 نوفمبر، السادسة 19 نوفمبر، السابعة 20 مارس 2025، الثامنة 25 مارس 2025، التاسعة 5 يونيو 2025
‏والعاشرة 10 يونيو 2025