تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، نظمت الهيئة العامة للرياضة محاضرة توعية بعنوان "العقود الاحترافية وآثاراها القانونية" ضمن حملة "قبل التوقيع"، والتي تستهدف الرياضيين المحترفين في المملكة.

كما شهدت المحاضرة حضور الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، وسط إقبال كبير من ممثلي الأندية الرياضية واللاعبين والاعلام الرياضي.

وتحدث في المحاضرة كل من محمد سلمان حبيب مدير إدارة الشؤون القانونية والتراخيص، وفاطمة عبدالحي الكوهجي رئيس الشؤون القانونية والنزاعات الرياضية القائم بأعمال مستشار قانوني، وعبدالعزيز بو خماس باحث قانوني، بالاضافة إلى محمد علي محمد محامي ومستشار قانوني، حيث تم استعراض عددًا من الجوانب ذات الأهمية التي تهدف الى تعزيز المعارف بالجوانب القانونية في العقود الاحترافية وآثارها، من خلال مستشارين معتمدين واخصائيين قانونيين في الهيئة العامة للرياضة.

في المقابل أشاد المشاركون بالجهود التي تقوم بها الهيئة بهذا الجانب، مؤكدين على ضرورة استمرار هذه المبادرات التي تسهم في تعزيز المعرفة القانونية لدى اللاعبين والاداريين.