عمر البلوشي


ضمن الدور الرئيس لآسيوية اليد في الأردن

يخوض منتخبنا ثاني مواجهاته ضمن المجموعة الثانية من الدور الرئيس لمنافسات البطولة الآسيوية العاشرة لمنتخبات الناشئين لكرة اليد، التي تقام منافساتها في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 2 لغاية 14 سبتمبر الجاري، وذلك عندما يواجه نظيره الياباني اليوم الإثنين في تمام الساعة السادسة والربع مساءً.

ويدخل منتخبنا هذه المواجهة وهو على علم تام بمدى صعوبة المنافس، وخاصة أن المنتخب الياباني يعتبر أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب الآسيوي، حيث يتنافس حالياً منتخبنا واليابان على صدارة المجموعة الثانية بامتلاكهما نقطتين من انتصار وحيد.

ويتصدّر منتخب اليابان المجموعة بفارق الأهداف الكبير عن منتخبنا، وذلك بعدما حقق منتخبهم انتصاراً كبيراً على المنتخب القطري وبفارق 19 نقطة، فيما يأتي منتخبنا في المركز الثاني متقدّماً بفارق هدفين من فوزه على المنتخب الكويتي في الجولة الأولى السبت.

ويجب على منتخبنا رفع مستوى التركيز والعمل على الحد من خطورة المنافس، التي ترتكز في التحركات السريعة عند الدائرة، إلى جانب تميّز لاعبيهم في التخليص على المرمى، حيث إنه في حال فوز أي من المنتخبين في مباراة اليوم، فإنه سيضمن التأهل إلى نصف نهائي البطولة، وكذلك الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2025.

وفي حال خسارة منتخبنا هذه المواجهة، فإنه يتطلب عليه الفوز على المنتخب القطري في المباراة الأخيرة من الدور الرئيس، حيث إن حظوظ المنتخب مازالت قائمة لتحقيق؛ نظراً لفوزهم في المباراة الأولى على الكويت.