أعلنت لجنة عدائي البحرين التابعة للاتحاد البحريني لألعاب القوى عن تنظيم ماراثون البحرين الخيري للتتابع لمسافة 42 كيلومتراً، والذي سيقام بتاريخ 22 نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده نائب رئيس لجنة عدائي البحرين السيد خليفة الناجم الأحد 8 نوفمبر 2024 بمقر الاتحاد البحريني لألعاب القوى بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وقال الناجم خلال المؤتمر أنه يتوقع مشاركة أكثر من 2000 متسابق يمثلون 200 فريق يمثلون مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص بجانب الجامعات الخاصة والمصارف وشركات الاتصالات ومؤسسات المجتمع المدني حيث فتحت اللجنة باب التسجيل الإلكتروني على أن يشارك في الفريق الواحد 14 متسابقاً كحد أقصى على أن يكون عمر المتسابق فوق الـ 14 سنة وهو مفتوح لجميع الهواة والمحترفين، وسيجري كل فريق لمسافة 3 كيلومترات.

وأشار الناجم بأن لجنة عدائي البحرين حددت المحافظة الجنوبية موقعا لإقامة السباق فيما لم يتحدد المسار لغاية الآن بعد أن كان يقام السباق في السنوات الماضية على حلبة البحرين الدولية للفورمولا واحد.

وأكد الناجم على أهمية السباق في تعزيز مكانة البحرين والترويج للمملكة كوجهة رياضية وسياحية في آن واحد والتأكيد على قيمة الرياضة بشكل عام لدى المواطنين والمقيمين والتشجيع على ممارسة رياضة الجري لما لها من آثار صحية ونفسية على الإنسان، كما أن السباق يحث على العمل الخيري؛ لأنه ريعه سيكون للأعمال الخيرية مؤكدا بأن ماراثون البحرين الخيري لتتابع يعد أحد أكبر وأشهر سباقات الجري الخيرية في المملكة، وسيعود مجددا بعد توقفه لمدة أربع سنوات بعدما أقيم لأول مرة في 1981، وأقيم آخر مرة في 2019.

وبالإضافة إلى المراكز الثلاثة الأولى في السباق، سيُعْلَن عن الفائزين في 11 فئة مختلفة للفرق المشاركة، وتشمل هذه الفئات الأندية الرياضية؛ والأندية الاجتماعية؛ والمدارس والجامعات؛ والفنادق والمطاعم؛ والمستشفيات والخدمات الطبية؛ والبنوك والتأمين والاتصالات؛ والخدمات اللوجستية والنقل؛ والتجارة؛ والصناعة؛ والخطوط الجوية؛ والمقاولات والعقارات.

وأوضح الناجم أن لجنة عدائي البحرين واثقة من نجاح الحدث في ظل ما تتمتع به اللجنة من خبرات واسعة في مجال تنظيم سباقات الجري بمختلف أنواعها.