وليد عبدالله


في تصريح لـ"الوطن الرياضي"

أكد مدرب المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم تحت 20 عاماً المدرب الوطني علي صنقور أن المنتخب حقق الاستفادة الكاملة من معسكر بانكوك، مضيفاً أن المنتخب وصل إلى الجاهزية المطلوبة التي تسبق خوض غمار مباريات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025.

جاء ذلك، في التصريح الذي خص به "الوطن الرياضي"، حيث قال: "معسكر مثالي استطعنا من خلاله تحقيق الأهداف التي رسمناها، وهي تعزيز التجانس والانسجام بين أفراد الفريق للوصول إلى الجاهزية المطلوبة. حيث كثفنا في هذا المعسكر الحصص التدريبية، وخضنا 3 مباريات أمام ميانمار، والعراق، وتايلند التي لم تصل إلى نهايتها بسبب الأمطار الغزيرة. وقد وقفنا من خلال هذه الوديات الدولية على مستوى وأداء اللاعبين، والتي أوصلتنا إلى التوليفة الجديدة والمميزة".

وتابع قائلاً: "المعسكر منحنا معرفة أكثر باللاعبين وبمستوياتهم وقدراتهم، فهذا أمر إيجابي دفعنا لتطبيق كافة الجوانب الفنية ووضع الخطط التكتيكية. كما رسمنا من خلال هذا المعسكر كافة السيناريوهات الخاصة بمباريات المجموعة في هذه التصفيات".

وأضاف أنه تمت تهيئة اللاعبين نفسياً وذهنياً لخوض غمار التصفيات، مشيراً إلى أن المباريات لن تكون سهلة، وأن التركيز سيكون مطلباً مهماً في جميع المواجهات، التي وصفها بالمضغوطة، موضحاً أن المنتخب يسعى للاستفادة من الناحية الإيجابية في أولى المواجهات أمام صاحب الأرض والجمهور منتخب الصين تايبيه، إلى الدخول في هذه المباراة بدون ضغوطات من أجل المنافسة لكسب نقاطها، والتي ستدفع المنتخب معنوياً للتحضير لبقية مباريات المجموعة.

وختم تصريحه، قائلاً: "لقد اطلعنا على استعداد جميع المنتخبات، ونعلم جيداً صعوبة المباريات التي ستقام على ملاعب العشب الصناعي، إلا أن ذلك لن يحد من طموحاتنا التي رسمناها في المنافسة في هذه المجموعة، خصوصاً أن الفرصة متاحة والحظوظ متساوية، وثقتي كبيرة بالمجموعة في تحقيق الأهم والمنافسة على نيل بطاقة العبور إلى النهائيات".