عمر البلوشي



نجح المدرب الوطني هشام الماحوزي في قيادة فريقه المالكية إلى تقديم أداء كبير في المباراة التي جمعتهم مع المحرق ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.
وخرج المالكية بتعادل ثمين في هذا المواجهة التي افتتح خلالها التسجيل عن طريق قائد الفريق عيسى البري، حيث مسك فارس الغربية بزمام الأمور في المواجهة بعدما عمد الماحوزي على الدفع بلاعبيه نحو الضغط على المحرق في أغلب فترات الشوط، والاعتماد على الدخول من الأطراف.

وجه الماحوزي لاعبيه في الشوط الأول من المواجهة إلى الضغط على حامل الكرة، والذي حد بشكل كبير من خطورة المحرق الهجومية، مع قلة الفرص المحرقاوية خلال هذا الشوط على الرغم من فارق الإمكانيات الفنية الكبير بين كلا الطرفين وخاصة في الأسماء المحلية المحترفين.

وخلال فترة الاستراحة ما بين الشوطين، عاد الحكم عمار محفوظ إلى تقنية VAR التي طرد خلالها محترف المالكية وأحد أبرز لاعبيه في الشوط الأول بكاي واد، ليدخل الفريق ناقصاً في الشوط الثاني، وتسبب هذا الأمر في تراجع أداء المالكية الهجومي.

وتمكن الماحوزي من إيقاف لاعبيه سداً منيعاً في وجه محاولات المحرق، الذي عجّز عن التسجيل في الشوط الثاني، لو لا حصوله على ركلة جدا بسبب تدخل حارس المالكية على لاعب المحرق في منطقة الجزاء.
ويحسب للمدرب الماحوزي العمل الكبير الذي قام به الفريق، الذي ظهر بشكل منظم وبمنظومة متكاملة في الملعب، من خلال الاتزان في الملعب بين جميع المراكز، مما أعطى المالكية الأفضلية في الشوط الأول وبتفوق كبير على المحرق.